التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:02 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أبرز مهاجمي محافظ الإسكندرية بسبب زوجته

سلسلة متلاحقة من الهجوم شُنت على محافظ الإسكندرية، هاني المسيري، وزوجته أميرة أبو طالب، بسبب الصورة التي التقطت لهما في أثناء زيارتهما أحد المستشفيات، وأثارت جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب حضور زوجة المحافظ اجتماع رسمي مع وزيرة العشوائيات والتطوير الحضاري ليلى إسكندر، دون صفة رسمية، ما أثار حالة من الجدل والهجوم عليه.

"دوت مصر" رصد أبرز تعليقات الإعلاميين على ظهور زوجة المحافظ معه في الاجتماعات.

"إذا لم تستطع السيطرة على غيرة زوجتك.. استقيل"

شنّت الإعلامية رانيا بدوي، هجوما حادا على محافظ الإسكندرية هاني المسيري، بسبب تدخل زوجته في أعماله، ومشاركته الاجتماعات، قائلة، خلال تقديمها برنامج "القاهرة اليوم": "زوجة المحافظ تعدت حدودها، وإذا كانت سيدة صاحبة كفاءة، وهذه حجة حضورها الاجتماعات، فعلى القيادة السياسية تعيينها في منصب المحافظ، ويتم الاستغناء عن المحافظ الحالي".

وتابعت: "إذا كانت زوجة المحافظ غيرانة على زوجها، فهذه أمور شخصية يجب أن تكون في البيت، وليس أمام العامة، وإذا كان المحافظ لا يستطيع السيطرة على غيرة زوجته، فليتقدم باستقالته، ولا يجب أن نشغل الرأي العام بهذه الأمور".

"ما ينفعش كده"

كما هاجم الإعلامي جابر القرموطي، محافظ الإسكندرية، هاني المسيري، بعد زيارة زوجته أميرة نعيم أبوطالب، لأحد قصور الثقافة بمنطقة الشاطبي، بالمحافظة، نيابة عنه، مضيفا: "ماينفعش كده"، وتابع: "الإسكندرية ليست تكية لتقوم بمساعدتك في عملك، بالمخالفة لكل الأعراف والقوانين"، وذلك خلال برنامجه على "ONTV".

"يا سيادة المحافظ فيه حاجة اسمها حس سياسي"

وجاءت مهاجمة خطيب مسجد عمر مكرم، مظهر شاهين، للمسيري، بعد اصطحاب الأخير زوجته في لقاء وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات ليلى إسكندر، وكتب شاهين، عبر صفحته على موقع "فيس بوك"، أن عظمة التغيير تجلت في الدفء الأسري، متسائلا: "لماذا أرادت الوزيرة الاستفادة من خبرتها، بعد أن أصبحت زوج محافظ الإسكندرية؟ ولماذا تجلس مكان المسؤول؟".

واختتم شاهين تعليقه، موجها رسالة إلى المسيري: "يا سيادة المحافظ فيه حاجة اسمها حس سياسي، ومراعاة الظروف الاجتماعية والنفسية اللي بتمر بها البلد".

"هي مش تكية لحد"

وفي نفس السياق، هاجم الإعلامي أحمد موسى، محافظ الإسكندرية، بسبب اصطحاب زوجته في أحد اجتماعاته بمسؤولي المحافظة، قائلا: "بأمارة إيه محافظ الإسكندرية يجيب مراته معه الاجتماعات؟ هي مش تكية لحد"، مشيرا إلى أن هذه الواقعة تحدث للمرة الأولى في مصر، مضيفا: "تاخد مراتك معاك لو رايح حفلة، إيه الهزار اللي بيعمله المحافظ ده، حتى لو عندها 100 خبرة متجيبهاش معاك الاجتماع".

"سيد علي يهاجم رانيا بدوي"

أما الإعلامي سيد علي، فشن هجوما على الإعلامية رانيا بدوي، بسبب انتقادها زوجة محافظ الإسكندرية، قائلا، خلال تقديمه برنامجه "حضرة المواطن" على قناة "إل تي سي": "الست دي، في إشارة للإعلامية رانيا بدوي، دمرت العلاقة مع إثيوبيا، الكلام اللي قالته ده مايتقالش لأنه كلام مصاطب، مش أي حد يطلع على الهواء".

وتابع: "ما قالته المذيعة دي نميمة نسوان ليس لها علاقة بالعمل التنفيذي، ومثل هذا الكلام لا يقال على قنوات محترمة"، على حد وصفه.

" يجب على كل الأيدي العمل من أجل مصر"

ظهر المسيري ضيفا على برنامج "العاصمة الثانية" بتليفزيون الإسكندرية، وقال إن زوجته كأي شخص في المجتمع تريد أن تقدم مساعدتها، ولكنها لم تدعِ إنها نائب عنه خلال زيارتها قصر ثقافة الشاطبي، كما نفى ما تردد بخصوص عمل زوجته مستشارا له.

وتساءل المسيري، خلال حواره: "هل لدينا قابلية أن تعمل المرأة أم لا؟"، مؤكدا أنه على كل الأيادي أن تعمل من أجل مصر.