التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:52 ص , بتوقيت القاهرة

أوبرا "مست" تستضيف حفل عمر خيرت 10 مارس

يستضيف مسرح دار أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا "مست"، حفل الموسيقار عمر خيرت، يوم الثلاثاء 10 مارس، في تمام الساعة الثامنة مساء، ويتضمن برنامج الحفل باقة من أجمل أعمال عمر خيرت التي قدمها على مدار مشواره الفني.



بدأ عمر خيرت العزف على البيانو عام 1959، حيث درس العزف على يد البروفيسور الإيطالي "كارو"، إلى جانب دراسته للنظريات الموسيقية، ثم درس التأليف الموسيقي بكلية ترينتي في لندن لتظهر شخصية عمر خيرت كمؤلف محترف، وتتميز معزوفاته بالعمق والثراء والتدفق.



كما انضم عمر خيرت في بداية مشواره الفني إلى فرقة "لي بتي شاه" كعازف درامز، وكان لها تأثير واضح في مؤلفاته، وظهر خيرت لأول مرة من خلال الموسيقى التصويرية الخاصة بفيلم "ليلة القبض على فاطمة" عام 1983.



حصل عمر خيرت على العديد من الجوائز وشهادات تقدير مصرية وعربية عن أعماله، كأحسن موسيقى تصويرية منها: " فيلم الهروب من الخانكة من الجمعية المصرية للسينما عام 1988، فيلم البحث عن توت عنخ آمون من اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري عام 1997، فيلم النوم في العسل من الجمعية المصرية للسينما عام 1997، فيلم النعامة والطاووس من مهرجان تبسه الدولي بالجزائر ومن مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عام 2001".


كما تعاون خيرت مع مطربين كثيرين في تلحين أغانيهم سواء كانت أغاني منفردة أو في إطار أعمال سينمائية مثل: محمد منير، علي الحجار، أنغام، حنان ماضي، هاني شاكر.