التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:16 م , بتوقيت القاهرة

ثورة المعرفة في ندوة "الإبداع والإنترنت" بالإسكندرية

أقيمت أمس الإثنين، في الإسكندرية، ندوة بعنوان "الإبداع والإنترنت"، وذلك ضمن فعاليات معرض الكتاب بالإسكندرية، الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويستمر حتى 9 مارس المقبل.


أدار الندوة محمد سيد ريان، وشارك بها شوقي بدر يوسف، وهو من المهتمين برصد شبكة الإبداع على الإنترنت، ومحمد العبادي من الأعضاء المؤسسين متدى إطلالة.


وقال ريان إن أول صحيفة إلكترونية بدأت من الإسكندرية، "ولدينا الآن مبادرات من الشباب لصناعة الكتاب والإبداع عن طريق الإنترنت، كما أتاح الإنترنت الفرصة للشباب لنشر أعمالهم"، مضيفا أن الإنترنت أنقذ الثقافة العربية وأصبح جمهور الشباب يقرأ على صفحات الإنترنت.


وتحدث بدر عن بدايته مع الإنترت، وقال "كنت في الستينات أقوم بأرشفة الأعمال ورقيا، وأرتب المكتبة في ملفات، وبدأت في تحضيرها بالفعل على مختلف المستويات الكاتب والأدب، إلى أن ظهر في حياتنا الإنترنت والكمبيوتر، فقمت بتسجيل هذه الملفات ونقلها على الكمبيوتر".


وأوضح العبادي أن الإنترنت صنع ثورة معرفية كبرى، وأضاف أن النشر الإلكتروني بدأ بالمدونات، ثم تطور إلى "فيس بوك"، وقال إن "لدينا عالم مواز للتواصل، واستطاع جيل الشباب خلق إبداعه الخاص على الإنترنت".