التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:30 ص , بتوقيت القاهرة

العاصمة السعودية تستعد لانطلاق معرض الكتاب الأربعاء

تستعد العاصمة السعودية الرياض لانطلاق معرض الكتاب، غدا الأربعاء 4 مارس، على أرضها، تحت شعار "الكتاب.. تعايش"، وتنظمه وزارة الثقافة والإعلام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.


وتنظم المعرض وزارة الثقافة والإعلام السعودية، ويستمر حتى 11 مارس في مقر أرض المعارض بالعاصمة السعودية الرياض.


وقد بدأت الدور المشاركة في معرض الكتاب بالتوافد على مركز المعارض بالرياض، وتجهيز مقار عرض كتبهم، استعدادًا لانطلاق المعرض غدًا.


ويستضيف المعرض هذا العام دولة جنوب إفريقيا، ويشتمل على أكثر من 600 ألف عنوان، و915 دار نشر ما بين مؤسسات حكومية وأهلية ودار وكالات.


ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب أحد أكبر المهرجانات الثقافية في المملكة، حيث يحظى بأكثر من مليوني زائر سنويًا من المهتمين بشراء الكتب، والمشاركة في البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض، في حين تحرص وزارة الثقافة والإعلام على أن يظهر المعرض في كل عام بشكل مميز يرضي جميع الأطراف المحبة للأدب والثقافة والعلم.


ومن ،جانبها أعلنت اليوم دار الساقي اللبنانية للنشر فوز رواية "زرياب"، للكاتب السعودي مقبول العلوي، بجائزة وزارة الثقافة والإعلام السعودية عن فئة الرواية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2015، كما تم اختيار دار الساقي في القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد عن فئة دور النشر والتقنيات الثقافية للعام 2015.