التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:31 م , بتوقيت القاهرة

12 خطوة لتهدئة أعصابك قبل شهر من زفافك

"المثالية" درب من الخيال.. لا يوجد شيء تستطيعين عمله على أكمل وجه، فلا بد من الإيمان بوجود بعض السقطات يوم فرحك، فلا تجعلى ذلك اليوم وتفاصيله تسبب لك توترا قبل ليلة العمر، وحاولى التقليل من توترك ببعض الأشياء التي يمكن أن تريحك قبل الفرح.


6 خطوات لراحتك قبل شهر من الفرح


- قومي بعمل قائمة مهام "To do list" لتحددي فيها كل ما ستقومين به حتى موعد الفرح، وكل ما ينقصك، وكذلك حددي المواعيد المقترحة لإنجاز كل مهمة، والشخصيات التي يمكن أن توكلي إليها بعض المهام.


- نظمي نومك قبل الفرح بوقت كافٍ، وليكن شهرا، حتى تكونى في أفضل طلة لكِ يوم الفرح بدون إجهاد أو تعب أو هالات سوداء تحت العينين.


- قومي بمقابلة خطيبك والعشاء سويا في جو رومانسي، وتجنبا الحديث عن الفرح ومخاوفه، وليكن الحديث عنه لاتخاذ بعض القرارات، فلا تنسوا أنفسكم والحب الذي جمع بينكما.


- إذا كنت لم تختاري فستانك حتى هذه اللحظة فلا تختاري فستانا ضيقا بعض الشيء على أمل أن تفقدي بعض الوزن خلال شهر، فهذا سيمثل ضغطا كبيرا جدا عليك خلال هذا الشهر نفسيا وجسديا.


- اذهبى إلى السبا مرة كل أسبوع لتعطي جسدك حقه من النظافة والعناية، وتمتعى براحة الذهن والجسد في حمامات الساونا والبخار ،والجاكوزى ومارسي اليوجا فهي تنقي الروح وتصفى الذهن ،أيضا يمكنك عمل تدليك جسدي حتى تريحي عضلاتك وممارسة الأيروبكس لتعطي جسمك النشاط والحيوية.


- حددي موعد تجهيز منزلك بالكامل قبل شهر من الفرح أو أكثر، وليس أقل حتى لا تكونى مضغوطة في تلك الفترة بترتيب المنزل مما قد يسبب لك الإرهاق.


6 خطوات لراحتك قبل أسبوع من الفرح


- ابدئي ذلك الأسبوع بالتأكيد على كل الحجوزات الخاصة بالفرح، "القاعة والمصور والكوافير أو الميكب أرتيست وشهر العسل"، حتى تتجنبي التفكير في إمكانية نسيانهم موعد فرحك.


- إذا كنت تفصلين فستانك أو تؤجرينه فقومى بعمل بروفة الفستان الأخيرة، واستلامه قبلها بيومين أو ثلاثة، حتى تشعري بالراحة التامة وعدم الضغط قبل الفرح بيوم.


- يمكنك الاحتفال بليلة الحنة قبل الفرح بيومين بدلا من اليوم الذي يسبق الفرح مباشرة، لتعطي لنفسك فرصة الاسترخاء في المنزل يوما كاملا.


- استعيني ببعض الأصدقاء لمساعدتك في المهام الأخيرة قبل الفرح مثل (قائمة الأغاني، والإكسسوارات الخاصة بالتصوير).


- في هذه الأيام القليلة مارسي أنشطة أخرى لا علاقة لها بالفرح، مثل مشاهدة أفلامك المفضلة أو قراءة كتاب لكاتبك المفضل مع الاستماع للموسيقى التى تحبينها.


- تحدثي مع صديقاتك اللاتي ترتاحين معهن، واقضي معهن بعض الوقت الترفيهي لتنفضي عن نفسك أي توتر أو مخاوف تفكرين بها حينما تكونين بمفردك.