التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:21 م , بتوقيت القاهرة

لماذا بكى أنتوني كوين على كتف جميل راتب؟

قال الفنان جميل راتب، إن النجم العالمي أنتوني كوين، ساعده في إيجاد فرصة عمل كمساعد مخرج في فيلمه "زيارة السيدة العجوز"، مؤكدا أن كوين كان في روما يمثل الفيلم المذكور، وأرسل إليه بطاقة سفر كي يلتقي مع المخرج، وعندما وصل فوجئ بأن المخرج حذف الدور الذي كان مقرر إسناده إليه، فعرض عليه كوين العمل كمساعد مخرج.


وتابع خلال لقائه مع الفنانة إسعاد يونس، أمس الاثنين، فى حلقة خاصة بعنوان "البرنس والأميرة" من برنامجها "صاحبة السعادة" عبر قناة cbc، "تعرفت على أنتونى كوين فى فيلم لورانس العرب، وعمري ما نسيت الخدمة اللي عملها لي، كنت بلا عمل وعملت مساعد مخرج فى أحد أفلامه، ورشحني لبعض الأعمال، وكان بيثق فيا جدا".


وأشار راتب، إلى أن كوين بكى على كتفه بعد علمه بخبر اغتيال الرئيس الأمريكي جون كيندي الذي كان صديقا مقربا له، لافتا إلى أن كوين لم يسمح لأحد بالدخول عليه إلا هو، وطلب منه توصيله بسيارته، وفي السيارة بكى على كتفه، ويضيف جميل "من هنا أصبح من أهم أصدقائي".


وشدد على أن :"الفن جزء مهم جدا من ثقافة الشعوب، والفنان ليس صورة على أفيش أو شهرة فقط، بل يجب أن يكون له دور فى رقي مجتمعه، لأن الفنان الحقيقي اللي يخدم الفن مش الفن اللي يخدمه".