التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:29 ص , بتوقيت القاهرة

تشيلي كون كارني الحار... الطبق المفضل لدى باراك أوباما

عكس كل التوقعات، إنها ولاية تكساس فقط، التي يجب أن تذهب إليها للبحث عن الطبق المفضل للرئيس الأمريكي، باراك أوباما.


تشيلي كون كارني الحار.. هذا الطبق الذي قدم للصحفيين خلال حملة الانتخابات الرئاسية عام 2008، يعد الوجبة المفضلة للرئيس الأمريكي، وأغرى منذ لك الحين أنصاره للذهاب إلى فندق براون في مدينة دنفر بولاية تكساس، الذي كان يقدم فيه الطبق لضيوف مؤتمر الحزب الديمقراطي، وفقا لما ذكرته صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.


ويشار إلى أن سيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما كانت قد سُئلت في إحدى المقابلات الصحفية عن أفضل الأطعمة لدى أسرة الرئيس الأمريكي، وكان ردها "أن أوباما ليس طباخا سيئا"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه "فخور جدا بإتقانه لوصفة تشيلي كون كارني الحار".



وفي عام 2012، اضطر أقوى رجل في العالم، على حد وصف الصحيفة الفرنسية، إلى نشر أسرار وصفته في أعقاب تقديم عريضة وقع عليها ما يزيد عن 12 ألف شخص يطالبونه بالإفصاح عن خطوات تحضير هذا التشيلي الحار.


تحضير طبق تشيلي كون كارني الحار


نبدأ أولا بتحمير 1 بصلة كبيرة، و3 فصوص من الثوم، و1 قرن فلفل أخضر في زيت الزيتون حتى يصبح الخليط ناعما تماما ، ثم بعد ذلك نضيف 400 جرام من لحم البقر المفروم، ويعاد طهيهم جميعا لبضع دقائق.


يضاف الملح والكمون المطحون والتوابل والكركم وملعقة كبيرة من بودرة الفلفل الحار، ثم 600 جرام من مكعبات الطماطم و3 ملاعق كبيرة من النبيذ الأحمر، ويترك على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة.


وأخيرا، يتم إضافة 450 جراما من الفاصوليا الحمراء المعلبة والريحان الطازج، ويطهى لمدة 10 دقائق (اغتنم هذه الفرصة لطهي الأرز الأبيض كطبق جانبي)، وفي أغلب الأحيان، يتم إضافة شيدر مبشور أو صوص الكريمة البيضاء مباشرة قبل التقديم.