التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:22 م , بتوقيت القاهرة

وصفات مغرية ولذيذة لأعداء الكوسة

إذا قضيتِ يومك كله في عدّ فوائد الكوسة، فلن تستطيعي إقناع طفل صغير أنها أفضل طعام له، كما أن كثير من البالغين لا يحبونها، ربما لوجود كثير من السوائل فيها ما يجعل مذاقها طريا في الفم، ولكن توجد بعض الوصفات السحرية، لتقنعي أعداء الكوسة بجمالها.


بيتزا الكوسة


قطعي الكوسا إلى شرائح دائرية، تدهن بصلصة البيتزا والجبنة الموتزاريلا، وتدخل الفرن في صينية مدهونة بالزيت، ويمكن إضافة أي مكون آخر، وتعتبر مقبلات للغذاء، أو طبقا للعشاء الخفيف.



قوارب الكوسة


تقسم الكوسة نصفين، ويفرغ محتواها ثم تحشى باللحم المفروم أو الخضار، ويضاف لها البشاميل على الوجه، وتدخل الفرن في صينية مدهونة حتى يحمر الوجه، وهو طبق يعطي مظهر الرقي للمائدة كما أن مذاقه غني بالطعم اللذيذ.



كوسة كرسبي


تسلق شرائح الكوسة في ماء مغلي لمدة لا تزيد على دقيقتين، ثم تغطي بالبيض والتوابل والبقسماط الناعم، وتقلى، ويقدم جوارها الصوص الذي يفضله أفراد عائلتك.



كوسة رولز


تقطع الكوسة إلى شرائح طولية رفيعة، ثم تلف وبداخلها قطعة جبن قابلة للذوبان، وتقلى في الزيت، أو تلف على قطع هوت دوج، وتقلى وهي ممسوكة بالأعواد الخشبية، وتمتعي بالطعم الرائع للجبن الذائب داخلها.



كوسة مشوية بالليمون


أعواد الكوسة الطولية السميكة تخلط بالتوابل والليمون والزيت، وتحفظ في عبوة بلاستيكية لمدة ساعة في الثلاجة، ثم تُشوى على الجريل، وتقدم كطبق جانبي ساخن مع المشاوي، وصفة رائعة ولها طعم لا يقاوم.