التوقيت الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
التوقيت 10:31 م , بتوقيت القاهرة

أغرب 10 نتائج انتخابات في العصر الحديث

الانتخابات عملية سياسية في غاية الجدية حيث يتنافس الأفراد للوصول إلى منصب معين، ولكن النماذج التي ذكرها موقع Listverse‎ الترفيهي تثبت أن بعض الناس لا يأخذون العملية الانتخابية بمحمل الجد، ولهذا يصوت بعض الناس لـ"ميكي ماوس" في مرة تعقد فيها الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وإليك أغرب الأشياء والأشخاص بل والحيوانات، الذين حصلوا على أصوات الناخبين، دون أن تكون لهم علاقة بالعملية الانتخابية أصلا.

بودرة لإزالة رائحة القدمين

علينا أن نسأل أنفسنا أي نوع من المخدرات كان أهل مدينة بيكوزا بالإكوادور يتعاطون حينما قرروا انتخاب بودرة لإزالة رائحة القدمين كعمدة للمدينة عام  1967؟. 

وجاء ذلك حينما قامت الشركة التي تبيع بودرة "بولفابيز" لإزالة رائحة القدمين بشن حملة إعلانية شعارها "انتخب أي مرشح، ولكن إذا أردت الخير والصحة فعليك بالتصويت لـ(بولفابيز)"، وهو ما تزامن مع الانتخابات على منصب عمدة المدينة، ما شجع السكان على انتخاب البودرة بديلا عن كل المرشحين الآخرين.

مهرج وأميّ

كثيرا ما أطلق الناس على السياسيين إنهم مجرد مهرجين، ولكن المختلف هذه المرة أن البرازيليين انتخبوا مهرجا أُميًّا بالفعل للكونجرس لأن شعاره في الانتخابات كان "لا أعرف ما يقوم به أعضاء الكونجرس، ولكن صوتوا لي وسوف أقول لكم ما سوف أعرفه"، وهو ما كان يحتاجه البرازيليون وقتها بشدة.

عمدة بالصدفة

طلب أحد الأصدقاء من فابيو بورساتي أن يرشح نفسه للانتخابات حتى يصبح منافسا له ليشعر الناخبون أن الانتخابات جادة، وليست مجرد انتخابات صورية، والغريب أن الناخبين صوتوا لبورساتي ليصبح عمدة إحدى القرى في إيطاليا، والأغرب أنه استمر في هذا المنصب ليجعل المدينة إحدى المدن الجاذبة للسياحة.

انتخبوا وحيد القرن

الناس في البرازيل مجبرون على التصويت وإلا دفعوا غرامة، مما يؤدي بهم إلى كراهية العملية الانتخابية بسبب هذا الاجبار، وكنوع من الاعتراض قرروا أن ينتخبوا كساريكو، وهي أنثى وحيد القرن التي كانت تعيش في حديقة حيوان ساو باولو، لمجلس المدينة والتي فازت بالفعل في الانتخابات عام 1959.

العمدة الكلب

قرر سكان مدينة صنول بولاية كاليفورنيا الأمريكية أن ينتخبوا لمنصب العمدة الكلب باسكو راموس عام 1981 والذي تغلب على المرشحين اللآخرين بفارق كبير.

وقام سكان المدينة بذلك لأنهم كانوا يعتبروا باسكو فألا حسنا للمدينة، وشعروا أن الأمر سيكون رائعا إذا تولى رئاسة المدينة حيث سيعم الخير عليها.

الحمار الجمهوري

شعار الحزب الجمهوري الأمريكي هو الحمار، والغريب أن حمار حقيقي فاز عن الحزب الجمهوري بمدينة ميلتون بواشنطن الأمريكية.

وحدث الأمر حينما اصطحب عمدة المدينة الديمقراطي الحمار، بوسطن كورتيس، وجعله يوقع على أوراق ترشحه بحوافره، ما تسبب في فوزه بالانتخابات، وذلك حتى يوضح وجهة نظره وهي أن الناخبين لا يفقهون شيئا عمن يصوتون لهم، وأعتقد أن رسالته وصلت.

عنزة وكلب

لا يهتم أهل مدينة وانجامومونا بنيوزيلندا بالانتخابات، وهذا ما جعلهم ينتخبون في عام 1999 العنزة بيلي جمبوت والذي فاز حينما أكل كل أوراق التصويت لمنافسيه، وحينما ماتت العنزة بعام 2001 فاز الكلب تاي بالانتخابات إلا أنه "تقاعد عن العمل السياسي بعد محاولة اغتيال فاشلة والتي أثرت كثيرا على أعصابه."

الحكم للقطة ستبز

قرر أهل مدينة تالكيتنا بألاسكا أن ينتخبوا قطة لمنصب عمدة المدينة، وظلت تحكمهم لـ15 عاما، ويأتي ذلك حينما قرر أهل المدينة أن كل المرشحين للانتخابات غير مؤهلين لهذا المنصب ولذلك قرروا ترشيح القطة ستبز ففازت باكتساح.

شخصية كرتونية

نجح بندر، الشخصية الكارتونية في مسلسل فيوتشوراما للأطفال في الانتخابات على منصب رئيس مدرسة واشنطن الداخلية بعام 2012. وجاء ذلك حينما استطاع مجموعة من القراصنة من جامعة ميتشيجن أن يغيروا نتيجة الانتخابات لصالح هذه الشخصية الخيالية حتى يؤكدوا للمسؤولين أن نظام التصويت الإلكتروني غير آمن، بعدما تحدى المسؤولون أي شخص أن يستطيع أن يخترق النظام الانتخابي الإلكتروني.

موتى بلا حصر

كثيرا ما تم انتخاب أناس موتى في الانتخابات. ففي عام 2009 فقط فاز شخصان من ولايتي فلوريدا وألاباما في الولايات المتحدة في الانتخابات، رغم وفاتهما قبل إعلان النتيجة بأسابيع عدة.