التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 11:44 م , بتوقيت القاهرة

كيف تشترين مكياج العيون المناسب؟

يعطي خبراء التجميل الوقت الأكبر في عملهم للعيون، لأنها عنوان الوجه، ولكي تحصلي على نفس النتيجة في المنزل، فأنت بحاجة لمعرفة كيفية شراء الأدوات المناسبة لك ولنوع بشرتك، بمساعدة من خبيرة التجميل، مي حرحش.


الكونسيلر:



المستخدم لتصحيح لون ما تحت العيون، ويسبب الحيرة للكثيرات بسبب تعدد أنواعه، لذا تنصح مي باختياره من نفس لون كريم الأساس ونوعه، حيث إنه ينقسم لألوان على بيج وأخرى على روز مثل كريم الأساس.


ويستخدم السائل منه مع كريم الأساس الـOil، بينما يوضع الإستيك على الكريم الإستيك في حال عدم وجود خطوط تحت العين، وترش فوقهم البودرة الموحدة للون، كما أن الـOil سيكون ملائما لمن تعاني من خطوط تحت العين لدى كبار السن أو الهالات السوداء.


الـEye Liner:



يشتهر بنوعه القلم، ولكن له نوع أخر ترشحه حرحش أكثر، مثل الكريمي الكومباكت.


يستخدم مع فرشة ريشة بعد بلها بالماء، ويمكنك منع التحكم الكامل في كثافة اللون وشكل الرسمة، كما يعد الكريمي أقوى لونا ويلائم مختلف المناسبات.



الـEye Shadow:



كشفت مي عن خدعة لا تعرفها كثيرات عن الكومباكت أيشادو، وهو أنه يمكنك بل الفرشاة واستخدامها مع الأيشادو على لون واحد في العين، لتحصلي على الدرجة الأغنى وليستمر لوقت أطول، كما نصحت مي بالابتعاد عن الأيشادو الكريمي لصعوبة التعامل معه من قبل غير المحترفات.


مكثف الحواجب:



حذرت مي من استخدام المكثفات السوداء، أو الاقتراب من الحواجب باللون الأسود، وذلك للنتيجة المرعبة التي ستحصلين عليها، ولأن اللون الأسود جاذب جدا للانتباه، وكذلك نصحت صاحبات الحواجب الخفيفة باللجوء للمكثف القلم.



وعلى صاحبات الحواجب المتوسطة استعمال العلبة المقسمة لجزء بودرة وجزء كريمي، يستخدم الجزء الكريمي أولا ثم البودرة، أما صاحبات الحواجب السميكة، فعليهن الاكتفاء بالبودرة فقط.