التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

أطعمة تأكلها يوميا قد تسبب السرطان

تفرض علينا الضغوط اليومية والحياة السريعة تناول بعض الأطعمة السريعة، كالبطاطس الشيبسي، والمياه الغازية، وغيرها من الوجبات التي تسبب الإصابة بالأورام السرطانية.



ويحذر الدكتور صبحي عيد، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، من الأطعمة المصنعة والمحفوظة، التي تؤثر على صحة الإنسان، وتؤدي إلى الإصابة بالأورام السرطانية ومنها هذه الأطعمة:


البطاطس الشيبسي



تحتوي على كمية كبيرة من الملح والمواد الحافظة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الصوديوم الذي يرفع الضغط، ويسبب انتشار الخلايا السرطانية.


المياه الغازية



من المشروبات التي تحتوى على صبغات ملونة، بالإضافة إلى وجود نكهات ومواد مصنعة، والتي غالبا ما تتفاعل مع علب المشروبات "الكانز".


الزيوت المهدرجة



هذا النوع من الزيوت له طعم جيد، إلا أنه يؤدي إلى السمنة، وبدورها تعرض المريض إلى كثير من الأورام السرطانية.


منتجات الدقيق الأبيض


الدقيق الأبيض، غالبا ما يكون معرضا لغاز الكلورين، ليعطيه اللون الأبيض المميز، ولكنه يؤثر على صحة الإنسان، ويساعد على انتشار الخلايا السرطانية.


سمك المزارع



هذا النوع من الأسماك يتم إطعامه كميات كبيرة من الهرمونات، ومواد كيميائية مسرطنة وذلك لتنضج سريعا، وهو أيضا يؤدي إلى انتشار الخلايا السرطانية.


دجاج المزارع


وهذا النوع من الدجاج يُحقن بالماء، وأحيانا بالمواد الكيميائية، لينمو بشكل كبير، وتناول لحمه يؤدي إلى انتشار الخلايا السرطانية.


الأطعمة العضوية



وهي الفاكهة والخضروات التي تتعرض لرش المبيدات الكيميائية لتنضج قبل أوانها، وغالبا ما تكون ضخمة، وليس لها طعم أو مذاق.


السكر المصنع


وهو السكر الموجود في الحلويات، والأطعمة الحلوة، وغالبا ما يكون عالي السعرات الحرارية، ويسبب السمنة، ما يعرض الشخص للإصابة بالعديد من الأمراض ومنها الأمراض السرطانية.