التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:58 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة واضطراب في الملاحة

قال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، وحيد سعودي، إن الانخفاض في درجات الحرارة بدأ بالفعل، أمس السبت، بانخفاض نحو 9 درجات، مشيرا إلى أنه لا يوجد تغيرات جوهرية في الأحوال الجوية، اعتبارا من أمس ولمدة 72 ساعة مقبلة.


وأوضح سعودي، في مداخلة هاتفية بفضائية "CBC"، اليوم الأحد، أن هناك استمرار للجو الشتوي المعتدل الحرارة على كل المدن الساحلية، يميل إلى الدفء على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، ويميل للحرارة على أقصى جنوب الصعيد، في أثناء النهار، أما في الليل، فالطقس ما زال باردا في بداية الليل، شديد البرودة في الساعات المتأخرة منه.


وأكد أن هناك استمرار للاضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر، خاصة عند منطقة خليج السويس، مشيرا إلى أن هناك نشاط متوقع للرياح متوسط السرعة على الأقصر وأسوان يؤدي إلى انخفاض الرؤية هناك، نظرا لإثارة الرمال والأتربة ويعقبه سريعا سقوط للأمطار الخفيفة.


وأضاف المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن من المتوقع سقوط الأمطار خفيفة ومتقطعة على محافظات أقصى جنوب الصعيد وجنوب سيناء لمدة يومين، ويصاحبها نشاط للرياح أحيانا، يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، وبالتالي تنخفض الرؤية على الطرق هناك.