التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:41 ص , بتوقيت القاهرة

نور بروجكت ومحمد سالم في "الكوكب"

تأتي حفلة "مشروع نور"، والاستاند أب كوميديان محمد سالم، ضمن فعاليات مهرجان "الكوكب"، بالجريك كامبس، يوم الاثنين 30 مارس، في السابعة مساء.



ولد نور عاشور في الإسكندرية عام 1982، ودرس وتعلم الموسيقى هناك ثم انتقل للعيش في القاهرة عام 2003 وبدأ الانضمام والعزف مع أكثر من فرقة موسيقية وشارك في تأسيس فرق موسيقية ومنها رسالة، الدور الأول، كراش بوم.


وانضم نور لفرقة الفنان محمد منير الموسيقية عام2009، والآن أصبح نور عاشور من أهم عازفين الساكس في مصر ومنها سوبرانو، ألتو، تينور، باريتون، أيضا، عزف في دول عديدة ومنها لبنان، قطر، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا، دبي، الأردن، السويد، فرنسا، مالطا، جنوب إفريقيا.


استمع إلى مبسوط أوي لمشروع نور 



وبعد مرور تلك الأيام وحصوله على الخبرة الكافية التي جعلته يؤلف الموسيقى الخاصة به وينشئ مع مجموعة من أصدقائه العازفين فرقة موسيقية تعزف مؤلفاته تحت اسم "مشروع نور".


أما محمد سالم ستاند أب كوميديان، بدأ مشواره الفني عام 2007 في الإسكندرية على خشبة المسرح في كثير من العروض على مسارح الجامعات والمدارس في الإسكندرية ثم بعد ذلك توسعت تأدية عروضه إلى القاهرة سنة 2008.


شاهد أحد عروض محمد سالم 



 فاز سالم بجائزة أحسن كوميديان فردي في الوطن العربي في مهرجان عمان للكوميديا الفردية سنة 2009، وفي عام 2013 قدم سالم عرضه الجديد "واخد بالك؟" في الإسكندرية والكويت وثلاثة عروض في دبي، وشارك سالم خشبة المسرح مع العديد من كبار كوميديانات هذا الفن من ضمنهم "راسلبيترز"، و"عوميد دچليلي"، و"جابريل اجليسيس"، و"مازچو برانى"، و"مايكلونزلو"، و"شوجرسامي"، و"أحمد"، و"دينا دواردز".


 يذكر أن "الكوكب" هو مساحة فنية جديدة تهدف إلى استخدام الوسائط الفنية المختلفة كأدوات لخلق تغيير مجتمعي وثقافي ومن هنا أتت فكرة " AlKawkab Festival " والذي يهدف إلى وصول ألوان مختلفة من الفن المستقل وخاصة الموسيقى إلى مجموعات وثقافات متنوعة أملا في أن تتعرف تلك المجموعات على ثقافات موسيقية جديدة عن قرب.