التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:47 ص , بتوقيت القاهرة

تصميمات تجعل منزلك الصغير يسع تفاصيل أكثر

مهما كانت مساحة منزلك، دائما ما تجد لدى خبراء الديكور الحل، لجعل منزلك يبدو غاية في الأناقة والروعة، لذا نقدم لك مجموعة من التصميمات العملية والحديثة التي تساعدك على استغلال كل مساحات منزلك بشكل جيد.


يمكنك الاستغناء عن "البوفيه" التقليدي، لأنه سيحتل مساحة كبيرة في منزلك واستبداله بطاولة بسيطة، لا يتجاوز عرضها عرض درابزين السلم، وستمنح منزلك منظرا جماليا رقيقا دون استغلال كثير من المساحة.



إذا كنت تبحث عن طاولة للإفطار أو للعمل مميزة، فليس هناك أفضل من الطاولة السحرية القابلة للثني لتتحول إلى مرآة غاية في الأناقة، فهي حل عملي وسهل لا يحتاج لأي مساحة.



التخلي عن كثير من طاولات التقديم ويمكن استبدالها بحوامل للمشروبات، فهي ستوفر معك مساحة كبيرة، كما أنها سهلة الانتقال وستمنح منزلك إطلالة عصرية.



إذا كان مطبخك ضيق المساحة، فإن الخزانات ستعيق كثير من الحركة في المطبخ، لذا يمكنك الاستغناء عنها واستبدالها بخزانة حائطية، وهي عبارة عن أرفف رفيعة مثبتة في الحائط ولها دعائم، يمكنك تخزين فيها الأطباق وكتب الطبخ وغيرها من اللوازم بشكل آمن.



كثيرا ما تفسد سلة القمامة مظهر المطابخ، وسيكون الأمر أسوأ مع المطابخ الضيقة، لأنه سيصعب إخفاءها، لذلك فإن هذا التصميم سيكون عمليا، وسيحل مشكلة القمامة والفوضى التي تتسببها عادة في المطابخ.



لو كانت غرفة المعيشة لا تسع سوى آرائك الجلوس، يمكن خلق المزيد من المساحة من خلال وضع أرفف خشبية في المساحة البسيطة الفاصلة بين الأريكة والحائط، ويمكن استغلال تلك الأرفف كمساحة تخزينية أو كمظهر جمالي بوضع مجموعة من الزهور عليها.



وكبديل مبتكر للـ"كمودينو"، يمكنك تثبيت رف خشبي بنفس لون أثاث الغرفة فيكتب أو الخزانة أو في السرير، لوضع الكتب أو الهاتف المحمول وغيرها من الأشياء، فهو غاية في البساطة والعملية.



أما في غرف الأطفال يمكن استغلال مساحة ما خلف الباب لعمل مكتبة نحيفة كافية لتخزين الكتب الدراسية بشكل جيد، وتخلصك من فوضتها وتكدسها في كل مكان، كما أنها لن تشغل كثير من المساحة.



وفي مدخل المنزل، يمكن تصميم طاولة على شكل نص دائرة متصلة بالحائط لن تشغل كثير من المساحة، لتترك عليها المفاتيح ولوازمك قرب الباب.



تصميم رائع متعدد الاستخدامات، يمكن استخدامه كطاولة للقهوة أو كمقعد في التجمعات، بالإضافة لكونه مخزن للكتب مثالي لاحتياجات المنازل صغيرة المساحة.