التوقيت الجمعة، 07 أغسطس 2020
التوقيت 11:55 ص , بتوقيت القاهرة

صور| جابر عصفور يكرم إعلاميين إماراتيين نيابة عن محلب

كرم وزير الثقافة، جابر عصفور، إعلاميين إماراتيين، في حفل تكريم الاتحاد العام للمنتجين العرب لدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار "شكرا الإمارات"، وذلك في دار أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة السادس من أكتوبر.


وأكد عصفور، في كلمته التي ألقاها خلال الحفل نيابة عن محلب، أنه "يحب الإمارت بشكل شخصي؛ حيث حصل على جائزة سلطان العويس الثقافية من دولة الإمارات، وجائزة الثقافة العربية من اليونسكو بتمويل من حكومة إمارة الشارقة،  ومصر كبيرة بالعرب الذين ننتسب إليهم وينتسبون إلينا".



من جانبه، قدم رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، إبراهيم أبوذكري، التحية للدكتور جابر عصفور، ووزيرة الثقافة الإماراتية، ميساء الشامسي، ممثلة عن الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكذلك المدير العام لمركز الإمارات للدراسات الإستراتيجية، جمال سند السويدي، ورئيس المجلس القومي للمرأة، ميرفت التلاوي.


وقال أبوذكري إن "الحظ أسعده بالعمل في الإمارات منذ نشأتها، وتكونت شخصيته هناك كأول رئيس تحرير لمجلة الشرطة بأبوظبي، وهناك تاريخين عظيمين يتذكرهما جيدا نتيجة تطلعات الشيخ زايد لتحقيق مشروع نهضة الإمارات، فالتاريخ الأول هو السادس من أغسطس 1966 ، وهو بداية النهضة في الإمارات مع توليه حكم إمارة أبوظبي، والتاريخ الثاني هو إعلان اتحاد الإمارات عام 1971 واستقلالها عن بريطانيا".



وقد بدأ الحفل بالسلام الجمهوري لكل من جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وقدم الحفل الإعلامي طارق علام، وتم تكريم أم الإمارات فاطمة بن مبارك، وتسلمت التكريم وزيرة الدولة ميساء الشامسي، والتي قالت: "أنقل لكم تحيات السيدة فاطمة بنت مبارك رئيس الاتحاد النسائي والمجلس القومي للأمومة والطفولة الإماراتي، وأشكر جهود اتحاد المنتجين العرب على توطيد أواصل العمل المشترك بيننا،  حمى الله مصر وشعبها، وأشكر لكم تكريم أم الإمارات والتي حرصت على أن أبلغكم بشكل شخصي هذه الرسالة: "سلميلي على جميع من في مصر".


وفي كلمتها، قالت رئيس المجلس القومي للمرأة المصري، ميرفت التلاوي: "نحيي الإمارات الشقيقة ومعالي الوزيرة ميساء الشامسي، وأقول لها إن كل نساء مصر تحيي الإمارات ولن ننسى موقفها معنا، فتكريمنا اليوم للشيخة فاطمة ليست أما للإمارات فقط بل أما للعرب في الحركة النسوية، وهي رائدة في هذا المجال، ونحن كلنا نحبها ونذكرها بالخير هي والمغفور له الشيخ زايد".



وأعقب ذلك تكريم المدير العام لمركز الإمارات للدراسات الاستراتيجية، دكتور جمال سند السويدي، وتسلم جائزة بعنوان "فارس الدراسات العربية"، وكذلك درع مقدم من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا سلمه له خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء الجامعة ورئيس مجلس إدارة دار أوبرا الجامعة.


ثم عرض فيلم تسجيلي عن السويدي وألقى كلمته نيابة عنه علي العماري والذي عبر عن خالص شكره للاتحاد العام للمنتجين العرب لمنحه هذه الجائزة خاصة وأنها استثنائية.


ليبدأ الحفل بعد ذلك على أنغام أغنية حسين الجسمي "بشرة خير"، ومن بعدها أوبريت "عشان بلادي تعيش – للإمارات" غناء إيهاب توفيق، إضافة إلى غناء الشباب وائل المنياوي والطفل سيف مجدي وهبة مدكور وجوري.