التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:36 م , بتوقيت القاهرة

26 مارس.. "عرب ليج" في "مهرجان الكوكب"

تقدم فرقة "عرب ليج" ليلة من أغاني الراب والهيب هوب، ضمن فعاليات مهرجان "الكوكب"، بالجريك كامبس، الخميس 26 مارس، في السابعة مساء، ويصاحبهم في الحفلة كل من فرقة "كابوس نيشن"، والرابر "إف كيلا".

"عرب ليج ليك يا شقيق" هذا شعار الفريق المكون من مجموعة رابرز، وعدد من الفنانين والمبدعين في عدة مجالات منها: الكتابة، الغناء، التلحين، التوزيع، التصوير، المونتاج، والجرافيكس.

وكانت بداية الفريق في مصر، ثم توسع الأمر فانضم إليه فنانون من عدة دول بالوطن العربي، ما ساعد في دعم الفكرة ونشرها.

وأعضاء منظمة "عرب ليج" هم: 
إم سي أمين، أرابيان نايتس "فرسان العرب"، دي جي رامي، دي جي وموزع موسيقى، دي جي فات سام، دي جي و موزع موسيقى، جاميكا، موزع موسيقى ومهندس صوت، شريف الغازولي، موزع موسيقى ومهندس صوت، يوسف صلاح، تصوير ومونتاج وإخراج، رائد المريش، جرافيك و تصوير ومونتاج وإخراج.

علما بأن كافة تلك الأسماء، تعمل سويا دون مقابل مادي، و أن ذلك هو السبب الأساسي في استمرارهم، ومقاوماتهم المشاكل التي تواجههم في طريقهم.

بالإضافة إلى وجود الكثير من الداعمين لـ"عرب ليج"، والذين يقدمون لهم الدعم والمساعدة، دون مقابل أيضا، وأن الجمهور هم أصحابهم الذين يقفون إلى جانبهم دائما دعما وحبا لما يقدمونه لهم.

استمع إلى "سياسة فارغة" لـ إف كيلا

يعني اسم "إف كيلا".. " الفلو القاتل" كما وصفه الجميع! وهو رابر بدأ حياته المهنية في منتصف 2006، حيث أقام فرقته "إيجي سكيلز" مع ماك دي، الذي أصدر  6 تراكات تم غنائها على المسرح لأول مرة في حفل إم سي أمين في المنصورة . 

استمع إلى شاومينج بصوت "كابوس"

أما فرقة "كابوس نشن" فهو باند هيب هوب، بدأ رحلته منذ أربع سنوات، يناقش قضايا الواقع المصري بأسلوب الراب الحماسي، وصدر له أول ألبوماته "الحياة حق" منذ ثلاث سنوات، وتلاها بأغنيته المصورة "اسم على روق" العام الماضي، ويضم كل من الفنانين ميدا، وكرانشي، وعمر باتو، وفرغلي.

يذكر أن "الكوكب" هو مساحة فنية جديدة يهدف الى استخدام الوسائط الفنية المختلفة كأدوات لخلق تغيير مجتمعي وثقافي ومن هنا أتت فكرة AlKawkab Festival والذي يهدف إلى وصول ألوان مختلفة من الفن المستقل وخاصة الموسيقى إلى مجموعات وثقافات متنوعة أملاً في أن تتعرف تلك المجموعات على ثقافات موسيقية جديدة عن قرب وذلك عن طريقة خلق حالة من مزج الموسيقى والأعمال الفنية بتحديات المدينة المعاصرة المزدحمة.