التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:55 ص , بتوقيت القاهرة

صور| إيدي ريدماين "متحول جنسيا" في فيلمه الجديد

انتشرت على صفحات الإنترنت أول صورة للممثل البريطاني الحاصل على الأوسكار، إيدي ريدماين، من فيلمه الجديد "الفتاة الدنماركية" The Danish Girl، الذي يؤدي فيه دور إينار ويجينر، الذي تحول بعد ذلك إلى ليلي إلبي، وهو من أول الرجال المتحولين جنسيا.



قصة الفيلم مأخوذة من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الأمريكي، ديفيد إبيرشوف، ويدور حول حياة ليلي مع زوجتها جيردا واود، التي تؤدي دورها السويدية أليسيا فيكاندير، وهي رسامة اقترحت على زوجها ارتداء فستان من أجل رسم صورة له بعد أن تعرضت إحدى العارضات لظروف منعتها من الحضور، وفي هذا الوقت قرر الزوج التحول إلى امرأة.


وصف ريدماين، في حوار مع صحيفة ديلي ميل البريطانية التي كانت أول من ينشر الصورة، دوره في الفيلم بأنه أكثر الأدوار حساسية، التي يؤديها في حياته، فهي متعلقة بمشاعر عن الإخلاص وتحديد الهوية والحب، وقال إنه يعمل على دراسة تفاصيل الطبيعة الأنثوية، ومشاهدة كل شيء من منظور أنثوي، بمساعدة مدربة الحركة، أليكساندرا رينولدز.



يلعب ريدماين دور مختلف تماما عن دوره في فيلم "نظرية كل شيء" The Theory Of Everything، الذي أدي فيه دور البروفيسور ستيفن هوكنج، أبرز علماء الفيزياء النظرية في الوقت الحالي، ونال عنه جائزة أوسكار أفضل ممثل هذا العام.