التوقيت السبت، 26 نوفمبر 2022
التوقيت 08:09 م , بتوقيت القاهرة

القهوة بالزبدة.. أحدث صيحات التخسيس‎

وجد العلماء خلال بحث علمي جديد أن كوبا من القهوة مخلوطا مع قطعة زبدة وزيت جوز الهند أفضل من وضع السكر، ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وتستخدم هذه الطريقة كحمية جديدة في الولايات المتحدة واتجهت أخيرا إلى بريطانيا.


ويسمى هذا النوع الجديد "القهوة الرصاصة" أو "الدهون السوداء"، ووصل سعره إلى 3 دولارات للكوب الواحد ويمكن تنفيذه بسهولة في المنزل عبر الوصفات على شبكة الإنترنت.


ويؤكد المعجبون بهذه الفكرة أن هذه القهوة من الممكن أن تكون بديلا عن وجبة الإفطار، ووفقا لوصفهم فهي تمنح قدرا كبيرا من الطاقة لفترة طويلة تشعرك بالشبع حتى وقت الغداء، وتقوي القدرة على التركيز ويقلل من السعرات الحرارية، لكن الجانب السلبي الوحيد يتمثل في حالة الغثيان التي تصيب من يتناوله أول مرة.


ويعد هذا الشراب الدهني من اختراع الخبير الصحي الأمريكي، ديف اسبري، الذي اختبر الشاي بزبدة "الياك" عندما كان في رحلة إلى التبت، بعد أن علم أنه يعد مشروب الطاقة لهواة تسلق الجبال.


ويقول اسبري، استنادا إلى تجربة شخصية، إن إضافة ملعقتين من الزبدة إلى فنجان القهوة يزيد من الطاقة ويحسن الوعي، كما أن له آثارا إيجابية على تخفيض الوزن مقارنة بإضافة السكر أو الحليب، مشيرا إلى أن الزبد يحتوي جميع فوائد الحليب من دون أي بروتينات ضارة كالتي توجد في القشدة، ما يجعل منها أطيب وأفضل.


وتقول خبيرة التغذية، سوزي ووكر، إنها تعرفت على هذا المشروب منذ عام، وتوصي به عملائها الراغبين في فقدان الوزن خصوصا من يمارسون مجهودا ذهني أو عضلي لأنها تكفيهم تماما وتمنحهم الطاقة التي يريدونها.


وأصبحت القهوة المضاف إليه الزبدة متوفرة في المقاهي في لندن أيضا، ويبلغ سعرها 2.55 يورو، ومن السهل إعدادها خصوصا أن طريقة عملها تتوافر على شبكة الإنترنت، وتساعد القهوة بالزبدة على تخلص الجسد من الدهون دون مجهود ودون الحرمان من الطعام.