التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:07 م , بتوقيت القاهرة

الشركة العربية تطلق Still Alice في دور عرض رينيسانس

أطلقت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، أمس الأربعاء، في دور عرض رينيسانس فيلم Still Alice، وذلك بعد أيام قليلة من فوز بطلة الفيلم جوليان مور بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في دور رئيسي عن أدائها المميز في الفيلم.

وتؤدي جوليان مور في الفيلم دور أليس هولاند، وهي أستاذة شهيرة في علم اللغويات، ومن الناحية الأسرية هي امرأة متزوجة وسعيدة مع زوجها وأبنائها الثلاثة البالغين. مع الوقت تبدأ أليس في نسيان الكلمات، وعندما تحصل على تشخيص لمرضها تدرك أنها في المراحل الأولى من مرض الزهايمر، فيصبح الترابط بين أليس وعائلتها في حالة اختبار، في الوقت الذي تكافح هي فيه من أجل البقاء على اتصال بالإنسانة التي كانت عليها، وهو ما يعتبر أمراً مخيفاً ومفجعاً وملهماً كذلك.

وفازت مور عن دورها فيStill Alice  بأكثر من 20 جائزة، بما في ذلك جولدن جلوب لأفضل ممثلة في فيلم درامي، وجائزة بافتا لأفضل ممثلة في دور رئيسي، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز من ممثلة، وجائزة اختيار النقاد لأفضل ممثلة.

فيلم Still Alice  من تأليف وإخراج ريتشارد جلاتزر، وواش ويستمورلاند، عن رواية تحمل الاسم نفسه من تأليف ليزا جينوفا، ويشارك جوليان مور في البطولة أليك بالدوين، كريستين ستيوارت، كيت بوسورت، وهانتر باريش.