التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| فجر السعيد: شكرا مصر

قالت الكاتبة الصحفية الكويتية فجر السعيد، أمس الأربعاء، إن مصر من أولى البلدان التي هنأت الشعب الكويتي واحتفلت معه بعيد الاستقلال رقم 54 ، مشيرة إلى أن المواقف الوطنية المصرية مع الشعب الكويتي ممتدة على مر العصور.


وأضافت السعيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج "على مسؤوليتي" على شاشة صدى البلد قائلة: "كل التحية والشكر للشعب المصري لمواقفه المشرفة مع شقيقه الكويتي ومشاركته في الاحتفالية"، لافتة إلى أنه في مثل هذا اليوم اختلطت دماء المصريين بدماء الكويتيين؛ من أجل هدف واحد وهو تحرير الكويت من ظلم واحتلال بلد عربي شقيق للأسف، مضيفة أن الكويتيين حريصون على مصر أكثر من حرصهم على الكويت.


 وتابعت، السعيد حديثها  مؤكدة أن مصر كان لها دور تاريخي في تحرير الكويت، لافتة أن الرئيس عبد الناصر سارع بإرسال قوة عسكرية مصرية لدفع العدوان على الكويت، مؤكدة أن ما يمس الكويت يمس مصر نفسها".


واستطردت: "إننا بحاجة إلى هذا الجيش العربي، إذ أن حجم المؤامرة على بلادنا العربية كبير جدا، كما أن التاريخ الحالي يتناسب مع حديث الرئيس السيسى أيضا لتكوين الجيش العربي الموحد لمواجهة الجماعات الإرهابية.


وأشارت السعيد إلى أن الشعب الكويتي يدعم الضربة الجوية العسكرية المصرية ضد تنظيم "داعش" في ليبيا وكل مواقف مصر ضد الإرهاب، لافتة إلي أنها تحصل على معظم معلوماتها من مصادر قوية في مصر وتفتخر بهذا.