التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:02 م , بتوقيت القاهرة

أحمد عز يتحدى عرض "فيديو" عمر سليمان

طالب رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم السابق في الحزب الوطني المنحل،بعرض تسجيل فيديو نائب رئيس الجمهورية الأسبق، اللواء عمر سليمان، والذي يتهمه فيه بتزوير انتخابات برلمان 2010، في تحدٍ لوجود هذا الفيديو.


وأضاف عز، خلال لقائه مع الإعلامي خالد صلاح، في برنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار، اليوم الثلاثاء، أن تقدير أمانة التنظيم لنتائج انتخابات 2010 كانت أن الانتخابات ستصبح منافسة بين الإخوان ورجال الحزب الوطني، موضحا أن السيناريو الذي كان مفضلا للحزب الوطني أن يفوز الإخوان بـ77 مقعدا من انتخابات البرلمان، بينما الأسوء أن يحصلوا على 120 مقعدا.


وأوضح أن انتخابات 2010 كان يتم التحضير لها قبلها بعام، وأضاف "استطلعنا أراء حوالي 2 مليون مواطن، في 4 موجات لاستطلاعات الرأي، وكل دائرة من الدوائر تقوم باختيار مرشحهم في هذه الانتخابات".


 وقال "قامنا بإنشاء مجمعات انتخابية وقادة الحزب يختاروا مرشحيهم منها، وكان على المقعد الواحد في بعض الأحيان مرشح واحد أو اثنين أو ثلاثة، وإذا كنا نهدف للتزوير فلم نكن سنقوم بكل هذا من الأساس".


وأكد أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل، أن الحزب الوطني كان به إصلاح كبير منذ عام 2006 حتى 2011، لتوفير العضوية والانتخابات الداخلية واختيار النواب بسبل جديدة، متسائلا "لو كانت الانتخابات أجريت بأعلى مستوى من النزاهة والشفافية ألم يحصد الوطني ثلثي المقاعد؟".