التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:17 م , بتوقيت القاهرة

6 قواعد لاستخدام العطور

يعتقد البعض أن بقاء العطر ملتصقا بملابسك لفترات طويلة يتطلب أن يكون العطر غالي الثمن أو تضع العطر بكمية مبالغ فيها، ولكن في الحقيقة توجد خطوات لوضع العطر وتخزينة لكي يدوم طويلا وتبقى رائحتك عطرة لأطول فترة ممكنة، تعرف على بعض النصائح ليدوم عطرك طويلا:



مكان العطر


- ينصح بوضع العطر في مكان رطب وجاف وغير معرض لأشعة الشمس المباشرة، حتى لا تتفاعل مكوناته بفعل السخونة ويفقد عناصر التثبيت بداخله، ويفضل وضعة بعيدا عن الحمام لتفاعل بعض العطور مع روائح المنظفات الأخرى، فالمكان الأفضل هو حجرة نومك أو دولابك الخاص، وإذا كنت تريد تخزين العطور لفترة طويلة دون استعمال يمكن وضعها في الثلاجة للحفاظ عليها.


عند وضع العطر


- ليدوم العطر طويلا يجب أن تضعه على ثنايا الجسد ليفوح منك طوال الوقت، على المعصم والكوعين، ولا يفضل رش العطر على الأصواف عن قرب، وذلك تفاعل الصوف مع العديد من الروائح مثل رائحة خشب الصندل والأكوا، فتتحول الرائحة إلى شيء منفر.


- أفضل الأماكن لرش العطر بجسدك هي مناطق النّبض، التي تُصدر عنها الحرارة وتساعد في نشر الرائحة، كالمعصمين، والمرفقين، وتجويف الرقبة وخلف الأذنين.



- ضع البرفان قبل ارتداء الإكسسورارت الغير أصلية أو المطلية، حتى لا يغير البرفان من لمعان الإكسسوار أو يتسبب في تلفه.


 - أفضل وقت لوضع العطور بعد الاستحمام، فتتفاعل العطور ومكونتها مع رزاز الماء ويلتصق بملابسك وجسدك أكثر، ويبقى طويلا لأكبر فترة ممكنة.


- ضع في اعتبارك توقيت وضع البرفان خلال مواسم السنة وفترات النهار، فالبرفانات الخاصة بالنهار تكون خفيفة نسبيا من مستخلصات شجر الليمون والألوفيرا، أما عطور السهرات والملابس الكلاسيك تكون في العادة من خشب الصندل والعود، ومستخلصات شجر الأفندر وبعض الإضافات الأخرى.