التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:53 م , بتوقيت القاهرة

"البيات الشتوي".. في سينما "الكابينة" مساء الثلاثاء

تعرض سينما الكابينة بالإسكندرية، الثلاثاء 24 فبراير، الفيلم التركي "البيات الشتوي"، للمخرج نوري بيلج سيلان، في تمام السابعة مساء.



الفيلم من إنتاج 2014، وحصل على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان 2014، ومدة عرضه 196 دقيقة.


يذكر أن "الكابينة" أحد مشاريع مؤسسة جدران للفنون والتنمية، وهي مؤسسة تجمع بين مجموعة من الفنانين التشكيليين، والكتاب، ومصوري الفوتوغرافيا، وصانعي الأفلام، والمسرحيين والموسيقيين.


وقد دفعهم إحساسهم بمسؤولية الفنان الاجتماعية، لترك مساحات العرض التقليدية والاتجاه نحو تفعيل الممارسة الفنية في الشارع بكل متغيراته، واتصال الفنانين بكافة فئات المجتمع.



 وتهدف "الكابينة" إلى دعم التغيير الاجتماعي الإيجابي، وكاتجاه فني يعمل على تطوير آليات الفنون المعاصرة لتخرج من جمودها نحو تنمية ممارسات فنية معاصرة تسعى إلى دمج وإشراك أفراد المجتمع في كافة مراحل العملية الفنية.


تأسس مشروع "الكابينة" عام 2010، بدعم وتشجيع من شركة "إينوسيس لإدارة المطاعم" بالإسكندرية، واشتهرت داخل المجتمع السكندري وخارجه، وصارت من العناوين المعروفة التي يقصدها المثقفون والمهتمون بالفن والأدب.


بدأ نشاط القائمين عليها عام 2005، عن طريق تنظيم فعاليات على المقاهي، تمثلت في عروض مسرحية وموسيقية وفنية، لاقت إقبالا وترحيبا جماهيريا من رواد هذه الأماكن.