التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 09:24 ص , بتوقيت القاهرة

3 محاذير في التعامل مع الزوجة صغيرة السن

قد نرى زيجات كثيرة بين رجال وسيدات أصغر منهم، بأعوام كثيرة، ما يدفع الرجال لاتخاذ بعض السلوكيات لتقليل إحساس الزوجات بفارق السن، مع ذلك، فإن بعضها يؤثر سلبا على العلاقة ويأتي بنتيجة عكسية.


إليك عزيزي الرجل بعض المحاذير التي يجب وضعها في الاعتبار عند التعامل مع الزوجة صغيرة السن.


لا تبالغ في التدليل


يبالغ الكثير من الأزواج المسنين في الإغداق بالمال والحب على الزوجة صغيرة السن، ويعاملها كطفلة لا تتحمل المسؤولية، لكن الاعتدال هنا مناسب للغاية، حتى لا تحمّل نفسك أعباء مستقبلية ومشادات تعكر صفو حياتكما.


لا تزيد من تحكمك


الفتاة الصغيرة تعشق الانطلاق، وتحب الحياة بشكل مختلف، فحاول ألا تجعل من بيت الزوجية سجنا لها، وتعامل بمزيد من العقلانية، وليكن الصدق الشعار الدائم في جميعى تعاملاتكما.


لا تُخف عنها علاقاتك السابقة


قد تتساءل بعض الزوجات الصغيرات عن زيجاتك السابقة، أو سبب تأخرك في الزواج، فاشرح لها الأمر، ولا تخف عنها أي تفاصيل، واحكِ تفاصيل حياتك السابقة، حتى تشعرها بمزيد من المشاركة والأمان.


لا تتدخل في أمورها الشخصية


تذكر جيدا أن فارق السن يوجد معه فارق كبير في الأفكار، وطريقة تناول الموضوعات وعلاجها، لذلك حاول إيجاد طريقة معينة في التعامل مع بعض أمورها الشخصية، مثل علاقاتها مع أصدقائها وأقاربها وإنفاق الأموال، فقط اجعل من نفسك ناصحا مقترحا لبعض الآراء، لا متسلطا وديكتاتورا كلمته وحده هي التي تنفّذ.