التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:10 ص , بتوقيت القاهرة

"خطة بديلة" في الكويت.. الاغتصاب ممنوع لكن الشواذ ممكن

يشعر مخرج ومنتج فيلم "خطة بديلة"، أحمد عبدالباسط، بالضيق، بعدما تم حذف مشهدي الإغتصاب، من قبل هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، مؤكدا أن ذلك قد يؤثر على مدى وصول رسالة ومضمون الفيلم للجمهور.


وقال عبدالباسط، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أن شقيقه أيمن أثناء حضوره عرض الفيلم تفاجأ بحذف مشهدي اغتصاب زوجة بطل العمل، خالد النبوي، وإرسال النبوي أشخاص لإغتصاب زوجة تيم حسن، مشيرا إلى أن ما لفت نظره أن مشهد اغتصاب زوجة النبوي ظهر أثناء تذكره له في المحكمة عن طريق الفلاش باك.


وأضاف أن ما لفت انتباهه أيضا الإبقاء على مشهد الشواذ، الذي يظهر فيه بعض الشباب في العمل، مؤكدا أن هذا الأمر سبب له ضيقا كبيرا، لأن مشهدي الاغتصاب، هما الـ "ماستر سين" في العمل، على حد قوله.



فيلم "خطة بديلة" بطولة خالد النبوي، وتيم حسن، وفريال يوسف، وعزت أبو عوف، وتميم عبده، وأمينة خليل، ومحمد سليمان، وأحمد صيام، وصبرى عبد المنعم، ورانيا الملاح، ومن تأليف محمد علام، وإنتاج أحمد عبد الباسط، وأيمن عبد الباسط، وإخراج أحمد عبد الباسط.


وتدور أحداث الفيلم حول محامٍ يرفض استغلال ثغرات القانون للحصول على براءة لمجرمين، حتى يتعرض هو وزوجته لحادث فيغيره ويدفعه إلى الانتقام بعدما تأكد أن القانون عجز عن الإتيان بحقه