التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:02 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على الفائزين بجوائز الأوسكار في العالم الافتراضي

تتجه أنظار العالم، خصوصا محبي الفن، لنتائج ترشيحات الأوسكار بشغف شديد لمعرفة من سيفوز بالجائزة الأكثر شهرة في عالم السينما، عن أفضل فيلم أو أفضل ممثل وممثلة في نظر أكاديمية العلوم والفنون السينمائية بلوس أنجلوس.



ورغم أن براين كولينان ومارتا رويز المستشارين بمجموعة "برايس ووترهاوس كوبر" هما الوحيدان المطلعان على نتيجة الأوسكار قبل العالم كله، منذ يوم الجمعة الماضي، فإن موقع "أوبنيوم ريسيسرش" أسهم في إشعال ذلك الشغف بإجراء بحث حول آراء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل ممثلة عن الفترة بين أول سبتمبر 2014 و18 فبراير 2015.


وأظهر البحث أن فيلم "The Theory of Everything" نال أعلى نسبة تفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة وصلت 47%، وتبعه فيلم "Whiplash" بنسبة 45%، ثم فيلم "Selma" بنسبة 33%، و"The Great Budapest Hotel" بنسبة 32%، ونسبة 31% لفيلم "Boyhood"، وفيلم "American Sniper" نسبة 30%، وفي المرتبة الأخيرة جاء فيلم "The Imitation Game" بنسبة 27% والمفاجأة  أن فيلم "Birdman" حصل على أقل تفاعل إيجابي من بين الأفلام المرشحة بنسبة 20% فقط.



وأكد الموقع أن التفاعل مع الأفلام على الإنترنت لا يصاحبه بالضرورة تقييم إيجابي للفيلم، بعدما حاز "American Sniper" على 39% من نسبة النقاش على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الجدل الذي أثير حوله، ورغم من نال نسبة 18% من النقاشات السلبية.. والأمر المثير للسخرية أن فيلمي "The Theory of Everything"، و"Whiplash" رغم حصولهما على تقييم إيجابي إلا أن نسبة النقاشات التي دارت حولهما على الإنترنت لم تتعد 3%.


وبالنسبة لأفضل ممثل حاز ايدي ريدماين على أفضل تقييم إيجابي عن دوره في فيلم "The Theory of Everything"، بينما لم يحصل برادلي كوبر إلا على نسبة 9% من التقييم عن دوره في "American Sniper"، أما أفضل ممثلة فقال الموقع إن تقييمات المستخدمين مالت إلى حد كبير للممثلة ماريون كوتيار بنسبة 34%، تليها فيليسيتي جونز وجوليان مور بنسبة 31% لكل منهما عن أدوارهن في أفلام العام الماضي.