التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:17 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأرصاد تتوقع سقوط أمطار الثلاثاء المقبل

قال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور وحيد سعودي، إنه يمكن وصف طقس اليوم بأنه شتوي مائل للبرودة على شمال البلاد، ومائل للدفء على جنوبها، ولكن يبقى الطقس شديد البرودة ليلا على جميع أنحاء الجمهورية.


وأوضح سعودي في مداخلة هاتفية على فضائية "سي بي سي إكسترا"، اليوم الأحد، أن هناك تحسن ملموس في الأحوال الجوية، وهدوء تام في سرعة الرياح، وانعدام فرص سقوط الأمطار، مشيرا إلى أن درجات الحرارة بدأت بالفعل في الارتفاع، وقد تصل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة إلى 19 درجة، وهو المعدل الطبيعى في مثل هذا الوقت من العام.


وأضاف سعودي أن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة غدا الإثنين، وحذر المواطنين من الشبورة المائية اعتبارا من فجر الإثنين على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.


وأشار سعودي إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة الثلاثاء القادم، ولكنه لن يصل إلى حد العاصفة، وبعد نشاط هذه الرياح سترتفع فرصة سقوط الأمطار الخفيفة على القاهرة والوجه البحري، ومتوسطة الشدة على محافظات الصعيد والسواحل الشمالية، بعدها سيعاود الطقس استقراره، وستحسن بشكل كامل اعتبارا من يوم الأربعاء والخميس والجمعة.