التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:26 م , بتوقيت القاهرة

7 مطاعم غير تقليدية تناسب جو الشتاء

الخروج في الشتاء قد يكون مغامرة غير محسوبة العواقب بالنسبة للكثيرين، خاصة في ظل الموجة الباردة التي تمر بها البلاد، لكن هناك العديد من الأماكن التي توفر مطلب الشتاء العزيز ألا وهو الدفء، كما تتميز بجو مختلف.


مطعم "الديوان" بالدقي


 يتكون المطعم من دورين، ويتميز بديكوره الشرقي المبهر، سواء من الداخل أو من الخارج؛ فمن طراز المحل الخشبي إلى الشبابيك والكراسي الأرابيسك، كما أن الإضاءة بداخل المطعم موزعة لتعطي الجو الشرقي القديم.


ومثل ديكور المطعم الشرقي، فبالطبع الأكلات بالمطعم مصرية شرقية كذلك، وهو يوجد في 49 ش ميشيل باخوم، بالقرب من نادي الصيد بالدقي.



مطعم جمبالايا بالزمالك


يتميز المطعم بجوه الإسباني، وذلك بداية من الديكور الخارجي الخاص به، والذي يضم أيضا لوحة باسم المطعم.


وينقسم المطعم إلى دورين؛ بالدور الأول يوجد لوحات إسبانية مبهرة معلقة على الحائط، وفي الدور الثاني يوجد المكان المخصص لتناول الطعام والذي لا يخلو كذلك من اللوحات، بالإضافة إلى الموسيقى الإسبانية الجميلة التي يتم تشغيلها بالمطعم بشكل مستمر.


قائمة الطعام إسبانية يقوم النادل بتفسير محتوياتها، ولكنها لا تخلو كذلك من بعض الأكلات المصرية المعروفة، وتعتبر الحلوى الإسبانية هي أفضل أنواع الطعام التي يتم تقديمها بداخل مطعم جمبالايا.


يوجد المطعم في 37 أ ش أحمد حشمت بالزمالك.



مطعم لو جابريال بالمهندسين


يمتاز المطعم بتقديمه لأشهى المأكولات الإيطالية، ولكنه يختلف عن غيره من المطاعم المتخصصة في الطعام الإيطالي بأنه يعطي جوا من الهدوء والصفاء، وذلك لأن تناول الطعام بالمكان يكون على أنغام البيانو اللايف الكلاسيكية، بجانب الشموع المضاءة في أرجاء المطعم.


كما أنه يقدم في أوقات مختلفة من الأسبوع مغنيين لايف أيضا على أنغام البيانو، لذلك فهو مناسب لمن يرغب في الحصول على قسط من راحة الأعصاب، والاستمتاع بتاول الطعام الشهي في هدوء.



ويوجد قسم آخر من المطعم بمنطقة مفتوحة، وبه العديد من الكراسي الملونة، مخصص لتقديم المشروبات.


وهو يقع في 30 ش عبد المنعم رياض، متفرع من ش البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين.


مطعم بلانيت أفريكا


يعتبر المطعم من أجمل المطاعم التي تتمتع بجو مختلف عن غيرها، حيث تشعر وكإنك في رحلة إلى غابات إفريقيا؛ بسبب ديكورات الحيوانات الإفريقية المجسمة بداخله من القرود والأفيال وغيرها، بالإضافة إلى الشلالات التي تسيل من إحدى نواحي المطعم من آن إلى آخر، والموسيقى المسموعة والشاشات التي تعرض أفلاما عن غابات إفريقيا.


وبالنسبة للطعام، فيوجد بالمطعم أصناف متنوعة من المأكولات العالمية.


ويوجد للمطعم فروع في 9 ش عبد الحميد لطفي، متفرع من ش البطل أحمد بالمهندسين، وبداخل ستارز سنتر بشارع عمر بن الخطاب في مصر الجديدة، وبمساكن شيراتون بشارع المطار في مصر الجديدة أيضا.



مطعم أبو السيد


يتميز بجوه المصري الكلاسيكي المميز الذي يظهر في الديكور الشرقي من السجاد العجمي والنجف والشمعدان وقطع التحف الصغيرة التي تستخدم للزينة مثل آلة العود، وأغاني الطرب الأصيل التي يتم تشغيلها في المطعم باستمرار، وصور مطربين ومطربات الزمن الجميل المعلقة على الحائط، والإضاءة التي تجعل المكان يبدو وكأنه من فترة زمنية معينة.


ويوجد للمطعم فروع في 157 ش 26 يوليو بالزمالك، و45 ش 7 بالمعادي، وداخل بورتو كايرو مول بالتجمع الأول، وستارز سنتر بشارع عمر بن الخطاب في مصر الجديدة، وبداخل صن سيتي مول في مساكن شيراتون بمصر الجديدة، كما توجد له فروع في شرم الشيخ والإسكندرية والجونة.



مطعم مهراجا


يعتبر مطعم مهراجا متخصصا في تقديم أشهى الأطباق الهندية، يوجد فروع في السوق التجاري بالرحاب، وبجانب فندق فلامنكو في 2 ش الجزيرة الوسطى بالزمالك، وفي 85 ش الحرية بجانب تيفولي دوم بمصر الجديدة، وفي 45 ش النصر بميدان الجزائر في المعادي، وفي التجمع الخامس.


بالمطعم ديكور مختلف من رسومات ولوحات هندية للزي الهندي، وصور لتاج محل، وديكورات لأقمشة على شكل أفيال، وديكورات لأفيال صغيرة مجسمة وغيرها من الأشياء التي لها علاقة بالثقافة الهندية، كما يوجد تليفزيون بالمطعم مفتوح على الأغاني والاستعراضات الهندية دائما.



مطعم "لا بالميرا"


يتميز المطعم بديكوره المغربي الفريد من الفوانيس المغربية المعلقة والمداخل التي بها منسوجات حريرية والتراكوتا على الحوائط وما إلى ذلك من الأشياء الخاصة بالثقافة المغربية.


كما أن أصناف الأطباق التي تقدم بالمطعم كذلك مغربية، مثل الفراخ على الطريقة المغربية والكسكسي.


وهو يوجد بفندق سوفيتيل الجزيرة في 30 ش مجلس قيادة الثورة بالزمالك