التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:31 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أحمد عمر: "أفريكايرو" فكرة أكثر منه ألبوم أو مهرجان

سُجل ألبوم "أفريكايرو" خلال عام ونصف، وامتدت البروفات الخاصة به 6 أشهر، في عدة أماكن مختلفة بالدقي ومنطقة وسط البلد.


قال أحمد عمر في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إن سبب تنظيم الحفل الأول للألبوم في استوديو فايب بشكل خاص، وجود علاقة بين فريق العمل والاستويديو، إضافة إلى أن ورش العمل والبروفات الخاصة بالألبوم كانت بـ"فايب"، وأن إنجي بلاط المسؤولة عن فايب هي صاحبة فكرة الحفل.


استمع إلى روح وجسد 



وتابع أن الجديد في مشروعه "أفريكايرو" الذي يضم العديد من الأفكار، كونه "فكرة" أكثر منه ألبوم أو مهرجان، لافتا إلى انه حاليا يجهز لفرقة تحمل نفس الاسم، وأن الفكرة في حد ذاتها تطور نفسها بنفسها.


وأضاف: "بحاول أشتغل على ألبوم جديد بس هيكون غنائي، بنفس فكرة "أفريكايرو"، المغنيين فيه هيكونوا من السودان، جنوب السودان، نيجيريا، أريتريا، النوبة، الصعيد، والموسيقيين كمان وحاليا بحاول أدور على مكان كبير يستوعب العدد، وإيقاع الألبوم هيكون ما بين النوبة والصعيد، إضافة إلى إن الفرقة هتستوعب أي حد من إفريقيا عايش في مصر".


استمع إلى حرير 



وحول إمكانية تنظيم حفل لمشروع أفريكايرو في واحدة من الدول الإفريقية قال: "الموضوع مفتوح، أي حفلة في أي حتة في الأرض هنوح نلعب فيها، لأني شايف إن الكرة دي بتاعتنا، فأي حد هيدعونا لتقديم حفلة هنروح طبعا، بس إحنا مهتمين بترسيخ فكرة الموسيقى الأفريقية هنا في مصر".


وأنهى حديثه لدوت مصر قائلا: "في قنوات كتير في التليفزيون لو أي حد قلب هايلاقي قنوات للسودان والشات والصومال، فنفسي الناس تقعد تشغل الحاجات دي كل فترة يتفرجوا ويسمعوا مزيكا، مش هقولهم يشتروا أو يحملوا مزيكا، بس يزود ثقافته ويسمع الشرقي برضه بس كمان يطلع علي المزيكا الإفريقية".