التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:23 ص , بتوقيت القاهرة

برلمانية إيطالية تشكو شركة ملابس بسبب عبارة "مسيئة للأمهات"

لم تتحمل نائبة البرلمان الإيطالى، فيديريكا مازوني، بحكم عملها في لجنة المساواة، استفزاز عبارة مكتوبة بخط صغير على نهاية علامة إرشادات غسيل الملابس في أحد المنتجات، تقول: "اتركها لأمك.. إنها وظيفتها"، فتوجهت النائبة مازوني بشكوى رسمية لمجلس الإعلان في إيطاليا، واتهمت العبارة بأنها "مسيئة" وتميل إلى التميز الجنسي، بحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.


وكانت مازوني قد اكتشفت العبارة المسيئة على سترة أحد أبناء أصدقائها، والذي اشتراها من ماركة Shoeshine، وبرر المتحدث الإعلامي باسم الشركة الموزعة لماركة الملابس، شركة Unipersonale، العبارة المثيرة للجدل بأن الشركة " تهدف لمداعبة المراهقين ليس أكثر"، وأنكر المتحدث كل الادعاءات الموجهة للشركة.


   


النائبة فيديريكا مازوني


ورأت النائبة بالبرلمان الإيطالي أن العبارة تقلل من شأن الأم، وتلخص مهاراتها في غسل الملابس المتسخة، والبقاء في المنزل، ومن الجانب الآخر رأت أن العبارة تعد مهينة للأباء وتقلل من قدرتهم على القيام بعمل بسيط مثل غسل الملابس. 


إلى جانب ذلك، انتقدت مازوني الأمر على منشور بصفحتها الخاصة على فيسبوك، يقول إن العبارة "مؤذية أخلاقيا للأطفال"، الذين سيلقون عبء غسل الملابس على أمهاتهم بعد قراءة هذه العبارة.