التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:24 م , بتوقيت القاهرة

صور| 10 نجوم ربحوا الملايين بعد وفاتهم

ربحت المغنية البريطانية الراحلة، آيمي واينهاوس التي فارقت الحياة عام 2011 مبلغ مليون جنيه استرليني في العام الماضي، وهو ما يثبت مقولة أن "الأساطير لا تموت". وفي محاولة لحصر المشاهير الذين يربحون من إنجازاتهم، قدمت صحيفة "صن" البريطانية قائمة بالمشاهير الذين جنوا أعلى الأرباح من أعمالهم في العام الماضي، وهم كالآتي:


مايكل جاكسون



توفي أسطورة البوب عام 2009، وربح في العام الماضي 90 مليون جنيه أسترليني من بيع ألبومين له.


إلفيس بريسلي



توفي أسطورة الروك أند رول الأمريكي إلفيس بريسلي عام 1977، ولا تزال أغانيه تجلب له الأرباح، ليحصل في العام الماضي على 35 مليون جنيه أسترليني.


إليزابيث تايلور



توفيت أيقونة السينما الامريكية عام 2011، ولا تزال تجني أرباح من بيع ممتلكاتها والجواهر التي كانت ترتديها، قدرت في العام الماضي فقط بمبلغ 16 مليون جنيه استرليني.


بوب مارلي



فارق أسطورة الريجي الحياة عام 1981، ولا تزال صوره تتم طباعتها على العديد من المنتجات ومعها صور لاوراق الماريجوانا، رابحا 13 مليون جنيه استرليني في العام الماضي.


مارلين مونرو



لا تزال تجني مونرو التي رحلت عن عالمنا عام 1962، أرباحا من بيع ملصقات وملابس ومنتجات أخرى تحمل صورها، قدرت بمبلغ 11 مليون جنيه أسترليني.


جون لينون



استطاع نجم فريق البيتلز السابق وأسطورة الغناء جون لينون، الذي قتل عام 1980 جني 7.7 مليون جنيه استرليني، بفضل استمرار بيع ألبومات البيتلز الغنائية.


آلبرت آينشتاين



بالرغم من وفاة عبقري الفيزياء عام 1955، فقد حصل في العام الماضي على 7.1 مليون جنيه استرليني من بيع الألعاب التي تصنعها شركة Baby Einstein، إضافة لعقود مربحة من أجل استخدام اسمه وصورته.


بروس لي



توفي لاعب الكونغ فو والملقب بالتنين الصغير عام 1973 عن عمر 32 عاما، ولكن بالرغم من ذلك فهو يجني أرباح وضع صوره على ملصقات وبيعها، تبلغ قيمة بيعها 5.8 مليون جنيه أسترليني.


ستيف ماكوين



لا تزال بيوت أزياء تومي هيلفيجر ودولتشي آند جابانا تستخدم صور الممثل الأمريكي الراحل ستيف ماكوين، والذي توفي عام 1980، ما جعله يربح مبلغ 5.8 مليون جنيه استرليني في العام الماضي.