التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

ليلا المغربية تغني باللهجة العراقية

تخوض المطربة ليلا المغربية، خلال الفترة المقبلة تجربة الغناء باللهجة العراقية للمرة الأولى، وذلك من خلال أغنية جديدة بعنوان "شخبارك حبيبي"، وهي من كلمات وألحان الفنان التشكيلي العراقي فائق العبودي، وقامت بتسجيلها هذا الأسبوع مع الموزع المغربي كمال الراضي، في بلجيكا.



وفي تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، قالت ليلا إنها فضلت العودة هذه المرة باللهجة العراقية، حيث أشارت إلى أنها غابت عن أداء الأغنية العربية منذ ثلات سنوات، بعد صدور ألبومها الخليجي "رومانسي".


وأضافت ليلا أن الأغنية ستكون ضمن ألبومها الجديد، إلا أنها ستقوم بطرحها "سينجل"، وأوضحت أنها ستسافر إلى المغرب، في خلال الفترة المقبلة، لاختيار المخرج والكاست الذي يشاركها تصوير الأغنية في المملكة المغربية.
 



وقالت إن ألبومها سيكون به أغاني مغربية، وفرانكو أراب، ومصرية، وأضافت أن هذه الأغنية هي الأغنية الثانية التي أصدرتها "سينجل"، حيث أصدرت قبلها أغنية "بيسامي"، وهي الأغنية اللاتينية الشهيرة التي غناها كبار نجوم العالم.


وأوضحت ليلا أنها لازالت تعمل على فكرة تصوير وإصدار الديو الذي سجلته مؤخرا مع نجم الأوبرا الفرنسي نيكولا زلنسكي، حيث يتناول موضوع الحب والسلام بين الشعوب والصداقة المغربية-الفرنسية، التي عرفت فتورا خلال الأشهر الماضية، خصوصا بعد أحداث "شارلي إيبدو".

وأشارت إلى أنها مازالت في مرحلة تحضير تصويره، مؤكدة أنها تقوم بعقد جلسات عمل مع أكثر من مخرج، من أجل خروج العمل بطريقة راقية. الأغنية من كلمات Andrea Lerois، وألحان وتوزيع Jean-Philipe Failie، وهي مزيج بين الأوبرا والبوب وتجمع اللغة الفرنسية واللهجة المغربية.