التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:07 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| لماذا هاجم الإعلام المصري الجزيرة؟

سلسلة من الهجوم شنها الإعلاميون بالفضائيات على قناة الجزيرة القطرية، بسبب تغطيتها لحادث مقتل 21 مصريا قبطيا في ليبيا على يد تنظيم "داعش" الإرهابي، بالإضافة إلى نشرها صورة لعدد من الأطفال الليبيين الذين لقوا مصرعهم إثر تسريب غاز بمدينة البيضاء في ليبيا، متهمة طائرات قوات الدفاع الجوي المصري بقتلهم، محاولة ترديد شائعات أن الجيش المصري لم يصب مواقع "داعش" في ليبيا، وإنما كانت ضربة لمواقع المدنيين وقتل الأطفال، الأمر الذي أثار غضب كثير من الإعلاميين، ويرصد "دوت مصر" أبرز تلك تعليقات الإعلاميين.


"بس ياض منك له"


هاجم الإعلامي محمد شردي قناة الجزيرة، بسبب إدعائها أن الغارة الجوية المصرية في ليبيا قتلت 3 أطفال ليبيين، قائلا: "بس ياض منك له يا بتاع الجزيرة أنت"، مشيرا إلى أن نشر الجزيرة لمثل هذه الصورة دليل على العداء الواضح لمصر، رغم أنها لم تدين مقتل 21 مصريا في ليبيا بنفس قوة إدانتها للضربات المصرية على "داعش"، ما يدلل على الارتباط الوثيق بين قطر وهذه الجماعات، بحسب قوله، وذلك خلال برنامجه على قناة "المحور".



"تنشر أكاذيب"


وفي نفس السياق، قال الإعلامي أحمد موسى، إن قناة الجزيرة تنفذ أجندات معينة، معربا عن تمنيه أن تدك الطائرات المصرية معاقل "حماس" قبل أن تقضي على "داعش" وأن هذا مطلب شعبي، مؤكدا على أن الجزيرة نشرت أكاذيب وصور لا علاقة لها بالضربة المصرية على "داعش"، وذلك خلال برنامجه على قناة "صدى البلد".


"ليكي يوم وهييجي الوقت"


أما الإعلامي جابر القرموطي، كان تعليقه على تغطية الجزيرة للضربة الجوية المصرية، "أنا بقول لقطر ليكي يوم وهيجي الوقت، وإحنا الكبار وهتتربي بس بطريقتنا.. الحادث مش محتاج مزايدة مننا، الجزيرة وقطر بتتعامل مع الأمر المصري كأننا أعداء"، وذلك خلال برنامجه على "أون تي في".



"مفبركة"


وانتقدت الإعلامية لميس الحديدي تغطية قناة الجزيرة للأحداث، قائلة: "تغطية مغرضة"، كما استنكرت إطلاق الجزيرة على الضربة الجوية المصرية لفظ "العدوان المصري"، مؤكدة أن الصور التي عرضتها القناة للأطفال، أشارت إلى أنهم ماتوا نتيجة القصف الجوي المصري على ليبيا مفبركة، وأن الصور التي نشرت كانت لأطفال ماتوا في سوريا من القصف الجوي لنظام بشار الأسد، وذلك خلال برنامجها على قناة "سي بي سي".



"كلاب بتمشي ورا كلاب"


وندد الإعلامي عمرو أديب، بموقف قطر من قتل المصريين على يد "داعش" الإرهابي، قائلا: "الإسرائيليين عزونا، على عكس قطر اللي الناس كانوا بيكلموهم بيقولوا لهم موقفكم إيه من داعش، يقولوا إحنا ما بنعلقش، ولا عمرهم يقولوا إن ده إرهاب!".


وتابع منفعلا: "بتوع الجزيرة حاطين صورة عيال ليبيين، وبيقولوا إن مصر اللي قتلتهم، ورصد الإخوانية برضو نزلت صور العيال وراء الجزيرة على طول، كلاب بتمشي ورا كلاب"، وذلك خلال برنامجه على قناة "اليوم".