التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:49 ص , بتوقيت القاهرة

5 أخطاء للمرأة في حياتها المهنية

تتحمل المرأة العاملة مسؤولية مضاعفة مقارنة بمسؤولية الرجل، فهي مطالبة بالنجاح داخل عملها وداخل منزلها، إلا أنها قد تقع في العديد من الأخطاء خلال حياتها المهنية، لذلك رصدت الخبيرة لويس فرانكيل، 133 خطأ في كتابها عن المرأة العاملة، حسبما أورد موقع "كوارتز" الأمريكي. ونرصد أهمها:

1- عدم اتباع القواعد

المرأة قد تخسر وظيفتها في حال كسرها للقواعد أو كانت شخصية كثيرة الشكوى.

2-التغيب عن الاجتماعات

حضور الاجتماعات يعطي الانطباع باهتمامك بها، وخطوة ذات قيمة وتستحق وقتك، حيث بإمكانك استخدام الاجتماع للتسويق لأفكارك الخاصة بك وآرائك.

3-التخلي عن أفكارك

عندما تقدم المرأة فكرة ما، ثم تقوم بتجاهلها، ومن ثم يقوم رجل بعرض نفس الفكرة، وتلقى إعجاب الجميع، فضلا عن أن المرأة يجب أن تسأل أسئلة قبل طرحها الفكرة ما إذا كانت هناك اعتراضات على أفكارها.

4-التقرب من الزملاء الذين يتصرفون بشكل سيء

تحتاج النساء إلى الابتعاد عن الزملاء الذين يتصرفون بشكل سيء أو يجعلوا العمل بائس وصعب، حتى وإذا كان رئيسك في العمل، فيتعين عليك العثور على وظيفة أخرى.

5-عمل المستحيل

تقول فرانكل "لا تكوني الموظفة المعجزة، عندما تتصرف المرأة على أنها إمكانها أن تنجز الكثير من التكاليف التي تفوق قدرتها، يسند إليه المزيد والمزيد من الأعمال، لذلك كوني واقعية واستخدمي الوقت الإضافي في عملك لتكوين العلاقات التي من شأنها أن تساعديك في حياتك المهنية".