التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:56 م , بتوقيت القاهرة

مهراجا .. قطعة من الهند بداخل الزمالك

تجربة السفر لأكثر من بلد تجربة مميزة، يمكن من خلالها التعرف على ثقافات متنوعة واكتشاف عادات وتقاليد مختلفة، وتعلم لغة جديدة، وتجربة أنواع غير معتادة من الطعام، ولكن ماذا لو كان من الممكن تجربة ذلك بداخل مصر؟


يعتبر مطعم مهراجا قطعة صغيرة من الهند داخل مصر، وهو من أوائل المطاعم المتخصصة في الطعام الهندي، وله 3 فروع في دمشق، أما في مصر، له فروع في السوق التجاري بالرحاب، وبجانب فندق فلامنكو في 2 ش الجزيرة الوسطى بالزمالك، وفي 85 ش الحرية بجانب تيفولي دوم بمصر الجديدة، وفي 45 ش النصر بميدان الجزائر في المعادي، وفي التجمع الخامس.



عند زيارتك لفرع المطعم بالزمالك، ستجد على واجهة المطعم صورة لفتاة هندية تلقي التحية بالهندي "Namaste"، ومكتوب فوقها "Welcome"، وذلك بجانب ديكورات لأفيال مجسمة.



أما بداخل المطعم، فتجد صورة لتاج محل، وهو مصنوع من الرخام الأبيض، ويعتبر تاج القصور الهندية، كما يوجد كذلك بعض الزخارف والديكورات المشهورة في الهند، ولوحة لفتاة هندية معلقة على الحائط..



وذلك بجانب التليفزيون المفتوح على أغان واستعراضات ورقصات هندية، والذي يضفي على المكان المزيد من الجو الهندي.



الإضاءة بالمكان خافتة، ما يشعر الزائرين بالراحة، فيجعلهم يتصرفون على طبيعتهم، وكأنهم بمنزلهم، وخاصة أن مساحة المطعم ليست واسعة.


جميع أنواع الأطعمة الموجودة بقائمة الطعام من المطبخ الهندي، ويوجد شرح لمحتويات كل صنف بجانب اسمه، وكانت الأطباق الرئيسية التي احتلت طاولة الطعام دجاج بالتنور؛ وهو عبارة عن دجاج متبل بالثوم والزنجبيل واللبن، ومشوي بالتنور، وسعره 45 جنيها، ودجاج تكا؛ وهو عبارة عن صدور دجاج متبلة على الطريقة الهندية، وسعره 40 جنيها، وفخذ دجاج تكا بالجبنة؛ وهو عبارة عن قطع فخذ دجاج متبلة بالكريمة والجبنة المشوية، وسعره 40 جنيها.



كان طبق فخذ دجاج تكا بالجبنة هو أحلى الأطباق الرئيسية، حيث أضيفت له التوابل الخاصة، ما أعطاه مذاقا متميزا، أما بالنسبة لدجاج تكا، فكان حارا إلى حد ما، والدجاج بالتنور جيد المذاق، ويتميز الطعام الهندي بالمطعم أنه سهل الهضم ومشبع.


تقدم على طاولة الطعام مجموعة من التوابل الهندية قبل الأطباق الرئيسية، وهي "مانجو مخللة، وزبادي بالنعناع والبقدونس، وفلفل مخلل".


أما بالنسبة للصنف الجانبي، فهو "تشيز نان"، وهو خبز هندي بالجبنة التنور سعره 15 جنيها، وكان رائع المذاق، وفي جانب الحلويات الهندية، كان نوع الحلوى الذي تم تجربته هو آيس كريم جوز الهند الطبيعي، وسعره 15 جنيها، وقد تم تقديمه بشكل مختلف في ثمرة جوز هند، بالإضافة إلى جزر مبشور مع لبن وكاجو وزبيب، وهو ممتاز المذاق.


كل ذلك بجانب غولاب جامون، وهو عبارة عن كرات زلابيا مغطاة بصوص الشربات وبعض التوابل مثل الحبهان والزعفران، ومذاقها جيد جدا خاصة إذا تم إضافتها إلى الأيس كريم، وسعرها 10 جنيهات.




بجانب أسعار الأطباق المناسبة، يتميز العاملون بالمطعم بالبشاشة وحسن التعامل مع الزبائن، كما أن المطعم يوصل الطلبات للمنازل من خلال الاتصال على الرقم 16396.