التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 02:29 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ماذا قال الإعلاميون عن الضربة الجوية المصرية في ليبيا؟

بعد توجيه القوات المسلحة المصرية ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا، ردا على بث "داعش" شريط مصور يظهر عملية إعدام 21 مصريا، من الذين كان التنظيم قد اختطفهم في وقت سابق، وكان لهذه الضربة الجوية صدى واسع عبر الفضائيات، رصد "دوت مصر" أبرز تعليقات الإعلاميين.


"الضربة جعلتنا في حالة زهو"


قالت الإعلامية رانيا بدوي، إن الضربة الجوية المصرية في ليبيا جعلتنا في حالة زهو، لأنها تدل على أن مصر لديها جيش يحمي مصر والمصريين، مشددة على أن هذا وقت الالتفاف حول الجيش المصري ومؤسسات الدولة، خلال تقديمها برنامج "القاهرة اليوم" على قناة "اليوم".



 


"الله أكبر وتحيا مصر"


علقت الإعلامية لميس الحديدي على ضرب الجيش المصري لمعاقل "داعش" في ليبيا بقولها: "الله أكبر وتحيا مصر، هكذا اقتصت القوات المسلحة المصرية لمن ذُبحوا بيد المجرمين"، مشيرة إلى أنه كان من الضروري أن تسدد مصر هذه الضربات، وذلك خلال برنامجها على شاشة "CBC".



"القوات المسلحة ردت كرامتنا"


هاجمت الإعلامية ريهام سعيد، منتقدي رد فعل الجيش المصري على مقتل 21 مصريا، متسائلة: "ليه في حد بينتقد القوات المسلحة، مين اللي كان هيرد كرامتك؟"، مضيفة: "إحنا في خطر، ولازم نبطّل غباء".


وتابعت: "مفيش أي حاجة هتخلينا أقوياء غير اقتصادنا وجيشنا، تحية للقوات المسلحة والجيش المصري، قلت كده كتير وهفضل أقول دايما"، وذلك عبر برنامجها "صبايا الخير"الذي يعرض على قناة "النهار".



"عاش الأسود"


وجه الإعلامي أحمد موسى، التحية للقوات الجوية المصرية في أثناء عزف السلام الوطني، عقب الضربة الجوية لمعاقل تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا، قائلا: "تحية لجيشنا العظيم.. عاش الجيش المصري.. عاش الأسود.. عاش الأبطال لازم تفتخر بجيشك ولسه البداية كانت النهارده"، وذلك خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي" عبر فضائية "صدى البلد".


 


"دول اسمهم الكفرة اللي في ليبيا"


قال الإعلامي يوسف الحسيني: "دول ماسمهومش داعش، دول اسمهم الكفرة اللي في ليبيا.. وأي بني آدم هيفتح بقه، وينتقد الضربات الجوية اللي عملها جيشنا المصري ليس له إلا قلم على وجهه، اللي يقف مع الإرهاب، إرهابي زيه"، وذلك خلال برنامجه على قناة "ON TV".


 



"ضربة مهمة ومؤثرة"


قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن رد القوات المسلحة المصرية على الإرهابيين في ليبيا، جاء بضربة جوية سريعة ومهمة ومؤثرة، وأن الضربة الجوية رسالة للداخل والخارج، وذلك خلال برنامجه على فضائية "ON TV".



"أنا بقول لقطر ليكي يوم"


أما الإعلامي جابر القرموطي، فظهر مرتديا بدلة الإعدام البرتقالية، التي يرتديها المحكوم عليهم بالإعدام من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي، تنديدا بذبح التنظيم لـ21 مصريا في ليبيا، وتابع مهاجما قناة "الجزيرة" بسبب تغطيتها للقصف المصري، قائلا: "أنا بقول لقطر ليكي يوم وهييجي الوقت، وإحنا الكبار وهتتربي بس بطريقتنا.. الحادث مش محتاج مزايدة مننا".