التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:07 ص , بتوقيت القاهرة

الأرصاد: طقس شديد البرودة وتوقعات بسيول على سيناء

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد طقسا غير مستقر اعتبارا من بعد غد الخميس إلى يوم السبت المقبل، على الأقل.


قال رئيس مجلس إدارة الهيئة، أحمد عبد العال، إنه من المتوقع أن يحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، لتصبح أقل من معدلها الطبيعي بقيم تتراوح من 8 إلى 10 درجات مئوية، خلال هذا الوقت من العام، ليسود طقس شديد البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية، ويزيد من الإحساس بالبرودة نشاط الرياح المتوقع، الذي يؤدي أيضا إلى اضطراب عمليات الصيد والملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط..


وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية، والرعدية على شمال ووسط سيناء، قد تصل لحد السيول هناك، وتكون متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال وجنوب الصعيد.


ومتوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة كما يلي:
السواحل الشمـــالية من 11 إلى 12 درجة. 
الوجه البحري والقاهرة من 12 إلى 13 درجة. 
شمال الصـــــعيد من 12 إلى 14 درجة. 
جنوب الصـــــعيد من 16 إلى 17 درجة. 
جنوب سينـــــاء من 17 إلى 18 درجة. 


وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين استمرار ارتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان، والابتعاد عن جميع الأنشطة البحرية فوق جميع المسطحات المائية والقيادة بهدوء على الطرق، كما أهابت بمحافظي المحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية، اتخاذ جميع التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية بها.