التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:43 م , بتوقيت القاهرة

مواقع التسويق العقاري.. "سمسارك الإلكتروني"

في عصر الإنترنت، قد تكون مهنة الوسيط العقاري أو السمسار في طريقها لتصبح شيء من التراث، حيث أصبح بإمكانك أن تعلن عن العقار أو قطعة الأرض التي ترغب في بيعها عن طريق عدة مواقع إلكترونية تصل لعدد غير محدود من مستخدمي الإنترنت، ونفس الأمر بالنسبة للمشتري الذي لم يعد في حاجة لـ"اللف كعب داير" على مكاتب السماسرة، للإطلاع على الأسعار في سوق العقار المصري.

ومن أشهر مواقع التسويق العقاري في مصر:

1- عقار ماب

يعد موقع "عقار ماب" من أكبر مواقع التسويق العقاري، ويوفر البحث بالمنطقة والحي، ووضع حدين أقصى وأدنى للعقار، سواء كان شقة تمليك أو مفروشة أو عمارة أو فيلا أو قطعة أرض أو شاليه، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

2- شوف عقار

يتميز موقع "شوف عقار" بإعلانات شقق الإيجار القديم، كما يقدم خدمة النشرة العقارية، كما يقدم قسم خاص بعقارات "الكمبوندات"، إلا أن الموقع يركز على عقارات محافظات القاهرة والإسكندرية، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

3- بيتك أونلاين

هو عبارة عن خريطة للمحافظات المصرية عليها العقارات المعروضة للبيع، مع إمكانية البحث على الخريطة، عن العقارات المتاحة في كل محافظة أو منطقة أو حي، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

4- دليل عقارات

يقدم "دليل عقارات" عروضا لبعض العقارات المعلن عنها عليه في شكل فيديو تفصيلي، كما يقدم قائمة بأشهر الشركات العاملة في مجال العقارات والمشروعات السكنية التابعة لكل شركة، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

5- عقارات أونلاين

بالإضافة إلى العقارات المعروضة للبيع في مصر، يقدم موقع "عقارات أونلاين" العقارات المعروضة للبيع في 16 دولة عربية أخرى في مختلف المحافظات، ويمكن الإطلاع على الموقع من هنا.