التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:00 م , بتوقيت القاهرة

شيرين عبدالوهاب: تحيا مصر رغم كيد الحاقدين

نعت الفنانة شيرين عبدالوهاب ضحايا مصر الذين تم ذبحهم على يد تنظيم داعش في ليبيا، وأعلنت الحداد على صفحتها الشخصية، حزنا على أرواحهم الطاهرة.


وكتبت شيرين عبدالوهاب تدوينة قصيرة على "فيس بوك"، قالت فيها: حسبنا الله ونعم الوكيل.. اللهم ارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين والهم ذويهم الصبر والسلوان.. هون علينا مبتلانا يا الله.. عزائي الحار لأخواتنا المسيحيين.. تحيا مصر رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين".


وبعد أن تضاربت الأنباء حول مصير 21 مسيحيا مصريا اختطفهم عناصر تنظيم "داعش" في ليبيا ديسمبر الماضي، نشر التنظيم مساء الأحد شريط فيديو يظهر إعدامهم ذبحا في مدينة سرت، وحمل التسجيل المصور، الذي بثته مواقع إلكترونية مؤيدة لتنظيم داعش، عنوان "رسالة موقعة بالدماء لأمة الصليب".


كان تنظيم يطلق على نفسه، جند الخلافة -ولاية طرابلس، قد بث الخميس الماضي صورا للمختطفين بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، ويُرَجح أن الرهائن تعرضوا للخطف والاحتجاز في محيط مدينة سرت شرق طرابلس.


وقال التنظيم حينها إن الهدف من عملية احتجاز هؤلاء المصريين الأقباط هو "الثأر" مما سماه "اضطهاد" الأقباط في مصر للمسلمات، في إشارة إلى بعض نساء قبطيات تردد قبل سنوات أنه تم احتجازهن في أديرة بعدما أعلنّ إسلامهن.


كما نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، المصريين الواحد والعشرين، معلنا الحداد 7 أيام في البلاد. وقال في كلمة وجهها للمصريين أن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في الوقت المناسب للقصاص لقتلاها، مؤكدا أن هذه الأعمال "لن تنال من عزيمة المصريين، خاصة أن مصر هزمت الإرهاب من قبل".