التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:35 ص , بتوقيت القاهرة

هل يكون أكرم الشرقاوي بديلا لـ"باسم يوسف"؟

قدم الإعلامي أكرم الشرقاوي أولى حلقات برنامجه الجديد "عرض كبير"، مساء الخميس الماضي، على قناة "سي بي سي"، في خطوة جديدة من القناة لمحاولة تقديم محتوى ساخر يبعد الجمهور قليلا عن أجواء "التوك شو".


وظهر على تتر البرنامج العديد من أسماء المعدين الذين شاركوا الإعلامي باسم يوسف، تقديم برنامجه الشهير "البرنامج"، وهم مريم متولي وإيهاب الدسوقي من فريق الإعداد، ومعتز أبوالمعاطي "مونتير إلكتروني"، وجون وحنا وبرديس الورداني ومحمد سبايدر "مصورون"، وأحمد نشأت وعمرو الوديدي "مدير موقع"، وأحمد البربري "بوست برودكشن"، وأخيرا عمرو الحلواني "موسيقى تصويرية".


وظهرت خلال الحلقة الأولى من برنامج "عرض كبير"، أوجه تشابه بينه وبين ما كان يُقدم سابقا على نفس القناة من خلال برنامج "البرنامج"، وسنرصد خلال السطور التالية أوجه التشابه بين أكرم الشرقاوي "عرض كبير" وباسم يوسف "البرنامج".


"الظهور على مسرح"


طل علينا أكرم الشرقاوي خلال الحلقة الأولى من برنامجه "عرض كبير" واقفا على مسرح مخاطبا الجمهور ببعض التعليقات الساخرة على الأحداث الراهنة، كالأزمة المرورية والقبض على مواطنين داخل المترو بسبب تحدثهم باللغة الإنجليزية، مع محاولة تقديم سكتشات ساخرة من تلك المواقف، وهو الأمر الذي كان يقوم به باسم يوسف سواء من خلال تقديم البرنامج على مسرح أو السخرية على الأحداث بطريقته المعهودة.



"السخرية من الإعلاميين"


اشتهر الإعلامي باسم يوسف بالسخرية من جميع الإعلاميين الموجودين على الساحة بطرح فيديوهات تبرز تناقض آرائهم في بعض المواقف، وفي برنامج "عرض كبير" سخر أكرم الشرقاوي من الإعلامية ريهام سعيد عن طريق تقديم إسكتش "ضحايا الخير" وتقليدها وهي تقوم بإجراء حوار مع تمثال توت عنخ آمون.


"الاعتماد على الإيحاءات الجنسية"


ظهر جليا خلال الحلقة الأولى من "عرض كبير" قيام الشرقاوي بالاعتماد على استخدام الإيحاءات الجنسية كثيرا، ومنها عندما قال في مقدمة الحلقة إن "السي بي سي" عرضت عليه تقديم البرنامج لأنه "رخيص"، إضافة الى استخدامه العديد منها خلال لقاءه مع الفنانة رانيا يوسف، هذا الأمر كان يعتمد عليه الإعلامي باسم يوسف بشكل أساسي خلال حلقات برنامجه حتى إنه من كثرة استخدامها وانتقاد العديد له، قام بالتنويه بأن البرنامج للكبار فقط.




"تركيب الصور وتقديم أغنية"


كان الإعلامي باسم يوسف يقوم بتركيب العديد من الصور على الإعلاميين، الأمر الذي استخدمه أكرم الشرقاوي بعدما قام بتركيب صورة للفنانة رانيا يوسف والفنان حمدي الوزير تحت عنوان فيلم "لوز اللوز"، إضافة إلى تقديمه لأغنية "يا أبو دبدوب صغير" بمناسبة عيد الحب، وفكرة تقديم أغنية كان يقوم بها الإعلامي باسم يوسف كل حلقة مثل أغنية "قطري حبيبي"، و"جدو علي".




"ضيف في آخر الحلقة"


حلت الفنانة رانيا يوسف ضيفة على أكرم الشرقاوي في الجزء الأخير من الحلقة لتتحدث عن أحدث أفلامها ريجاتا، وعن عيد الحب، وقدمت سكتش كوميديا معه تحت عنوان "التمن وصايا"، وكان باسم يوسف دائما ما يخصص الفقرة الأخيرة من الحلقة لاستضافة بعض الشخصيات أو الفرق الغنائية.