التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:41 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| علي جمعة: ما تفعله الجماعات الإرهابية "قلة أدب"

قال مفتي الجمهورية السابق، الدكتور علي جمعة، إن الأعمال التخريبية التي ترتكبها جماعات الإرهاب، تدل على أن الله نزع عنهم بُرقع الحياء، مشيرا إلى أنهم يجاهرون بإزهاق روح البشر ويتفاخرون به.


وأضاف جمعة، خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل، عبر برنامجه والله أعلم، على شاشة سي بي سي، اليوم السبت،  أن الإرهابيين الذين يضعون القنابل لقتل الناس لا يجاهدون كما يروجون، وإنما هم يفعلون ذلك من أجل الدرهم والدينار، مستطردا "بتوع قطر أفتوا بقتل الأبرياء، وما تفعله الجماعة الإرهابية قلة حياء".


وتابع جمعة قائلا "البشر يعيشون هذه الأيام زمان الفجور والعصور المظلمة، ويرغبون في المجاهرة بالمعصية أمام الناس، بدعوى الشفافية والحرية، والله يرحم جميع العاصين إلا المجاهرين بالذنوب، يعني ممكن تلاقي الفرد يعمل المعصية في المساء ويستره الله، ليستيقظ في الصباح ويقول فعلت كذا وكذا".

 وأوضح أن الله هدي النفس السوية النجدين، ولكن هناك من يزين لنفسه الشر ويأخذ في هذا التزيين إلى تزين النقط السوداء في قلبه، فيرى المنكر معروف والمعروف منكر وهذا ما يحدث الآن، "فهم يرون قتل الأبرياء أو ضع قنبلة معروف".
وختم مفتى الجمهورية السابق حديثه قائلا "هذا ليس بجهاد ولا حرب ولا هجوم ولا له معنى، لافتا إلى أن أحد الشيوخ في قطر أفتي بجواز قتل الضباط والناس، شوفت قلة الأدب، وقلة الحياء، وكله من أجل المال".