التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 05:11 ص , بتوقيت القاهرة

ورشة راب لفريق "Arab League" في فايب

ينظم استوديو فايب بالدقي، ورشة راب لفريق "عرب ليج"، تبدأ يوم 21 فبراير، بداية من الرابعة عصرا، وتستمر حتى الثامنة مساء.


يتحدث فريق Arab League في فايب عن الراب، وسيقدمون للحضور تاريخا مختصرا عن طريقتهم في تقديم هذا النوع من الفن، وتصوراتهم عن فن الراب في مصر بشكل خاص، على أن تنتهي الورشة بجلسة حول أساسيات كتابة أغاني الراب.



"عرب ليج ليك يا شقيق"
هذا شعار الفريق المكون من مجموعة رابرز، و عدد من الفنانين والمبدعين في عدة مجالات منها: الكتابة، الغناء، التلحين، التوزيع، التصوير، المونتاج، والجرافيكس.


بداية هذا الفريق كانت في مصر، ثم توسع الأمر فانضم إليهم فنانون من عدة دول في الوطن العربي، ما ساعد في دعم الفكرة ونشرها.



أعضاء منظمة "عرب ليج" هم: 
(إم سي أمين، أرابيان نايتس "فرسان العرب"، دي جي رامي، دي جي وموزع موسيقى، دي جي فات سام، دي جي و موزع موسيقى، جاميكا، موزع موسيقى ومهندس صوت، شريف الغازولي، موزع موسيقى و مهندس صوت، يوسف صلاح، تصوير ومونتاج وإخراج، رائد المريش، جرافيك و تصوير ومونتاج وإخراج).



علما بأن كافة تلك الأسماء، تعمل سويا دون مقابل مادي، و أن ذلك هو السبب الأساسي في استماراهم، ومقاوماتهم لكافة المشاكل التي تواجههم في طريقهم.


بالإضافة إلى وجود الكثير من الداعمين لـ"عرب ليج"، والذين يقدمون لهم الدعم والمساعدة، دون مقابل أيضا، وأن الجمهور هم أصحابهم الذين يقفون إلى جانبهم دائما دعما وحبا لما يقدمونه لهم.