التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

6 عادات تؤخرك عن موعدك صباحا

يضطر أغلبنا إلى الاستيقاظ مبكرا بسبب ظروف العمل ونظام الحياة الطبيعي، لكن البعض لم يعتد بعد على هذا النظام ودائما ما يجد ما يعطله ويؤخره عن مواعيده رغم محاولات تغيير نظامه اليومي.


تحدد صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكية ست عادات تلازم الأشخاص الذي يتأخرون على مواعيدهم باستمرار، والتغلب عليها سيساعدك في الحفاظ على وقتك بالتأكيد.


1 عدم استخدام الستائر في غرفة النوم



دخول الضوء إلى غرفتك عبر النافذة أثناء الليل، سواء كان بسبب أعمدة الإضاءة في الشوارع أو ضوء الليالي المقمرة، قد يحرمك من النوم العميق ويعرضك لاضطرابات النوم، وتعليق الستائر الثقيلة على النوافذ سيحجب الضوء عن غرفتك تماما ويوفر لك نوما هادئا.


2 دولاب ملابسك غير منظم



عدم ترتيب الملابس بشكل منظم في الدولاب يجعلك تستغرق وقت أطول في اختيار الملابس المناسبة كل صباح، وللتغلب على هذه العادة، خصص يوم إجازتك لترتيب دولابك، أو إذا كنت لا تمتلك الوقت الكافي لذلك، فعلى الأقل جهز ملابس اليوم التالي قبل النوم وعلقها على باب غرفتك.


3 نسيان مكان مفاتيحك باستمرار



كل شخص يمتلك مكانا معتادا يضع فيه جميع متعلقاته بمجرد دخوله إلى منزله، سواء كانت هذه المتعلقات هي الحقيبة الشخصية أو أوراق خاصة بالعمل أو أي شيء آخر يحمله في يديه، لكن إلقاء جميع الأغراض في مكان واحد يجعل البحث عن غرض صغير مثل المفاتيح أمرا صعبا، خاصة في وقت محدود مثل الصباح، والحل الوحيد لهذه المشكلة هي ترتيب مدخل المنزل وتخصيص مكان محدد لكل غرض.


4 قهوة الصباح



في وقت الصباح، كل ثانية تقضيها في فعل أي شيء سوى الاستعداد للخروج من المنزل ستكلفك تأخيرك عن موعد، وإذا كنت من الأشخاص الذين لا يشعرون أنهم استيقظوا بالفعل إلا بعد تناول فنجان من القهوة قبل الخروج من المنزل، فيمكنك شراء ماكينة للقهوة مزودة بخاصية لضبطها على إعداد القهوة تلقائيا في وقت يتم تحديده مسبقا، أو على الأقل جهز مسحوق القهوة مع المياه في إناء واحد قبل النوم لتقليل الوقت اللازم لعمل القهوة في الصباح.


5 أواني متسخة من الليلة الماضية



حوض المطبخ الممتلئ بالأواني المتسخة هو آخر أمر تريد مواجهته في الصباح، خاصة وإن اكتشفت أن الكوب الخاص الذي تأخذ فيه قهوتك إلى العمل من بين هذه الأواني، لذلك احرص على أن يكون مطبخك نظيفا دائما قبل الذهاب إلى النوم.


6 عدم تنظيف رأس دش الاستحمام



تراكم الأملاح والرواسب الموجود في المياه قد تتسبب في انسداد رأس دش الاستحمام وبطء تدفق المياه وهو ما يضاعف من الوقت الذي تستغرقه عادة في الاستحمام في الصباح، لكن تنظيف الدش باستمرار سيوفر عليك وقتك في كل صباح بالتأكيد.