التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:00 ص , بتوقيت القاهرة

دراسة: الرجل الجذاب أناني غالبا

أكدت دراسة أجراها باحثو علم النفس بجامعة برونيل بلندن على 125 رجلا وإمرأة أن الأفراد الأكثر جاذبية يستغلون عدم المساواة الاجتماعية  ويمارسون فعل الأنانية على المجتمع، بحسب صحيفة إندبندنت البريطانية.


وقال الباحثون إنه على الرغم من أن الرجال الجذابين ظهروا أقل كرما وسخاءً فى نتائج الدراسة، فإن النساء لم يظهروا أى أنانية أو عدم الشعور بالتساوى مع الآخرين. 


وخضع المشاركون لقياس معايير الجاذبية البدنية ثم تقييمهم من قبل فريقين، الأول لتقييم مدى جاذبية المشاركين والثانى لقياس مدى الأنانية من عدمها والشعور بالتساوى مع الأخرين. 


قبل ذلك، أجاب المشاركون عن استجواب يقيس سلوك الأنانية وعدم المساواة لديهم وأجروا تجربة اجتماعية حول رد الفعل عند منحهم مبلغ من المال ثم الطلب بأن يمنحوه لآخرين لقياس مدى كرمهم. 


وأظهرت نتائج الاستطلاع والتجربة الاجتماعية أن الرجال أصحاب المظهر الجذاب يتصرفون بأناناية، من أجل تحقيق مصالحهم الشخصية.


قال مايكل برايس كبير محاضرى جامعة برونيل، إن نتائج إختبار الربط بين الجاذبية والأنانية لا يفترض الثقة بها، حيث إن كثيرا من الرجال الذين يتمتعون بجاذبية من الممكن أن يكونوا غير أنانيين.