التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:28 ص , بتوقيت القاهرة

بعد تقاعد جون ستيوارت: 5 حقائق تحتاج إلى معرفتها

بعد إعلان قناة Comedy Central الأمريكية، مساء الثلاثاء، بعد 15 عاما تنحي المذيع الأمريكي جون ستيوارت عن منصبه كمقدم لبرنامج The Daily Show. هناك خمس حقائق سريعة تحتاج إلى معرفتها، طرحها موقع Heavy الأمريكي.



Comedy Central تفقد ثاني مذيعيها المخضرمين في 3 أشهر


ستيوارت غادر برنامج The Daily Show بعد أقل من ثلاثة أشهر من مغادرة الممثل الكوميدي والإعلامي الأمريكي ستيفن كولبير برنامج Colbert Report (تقرير كولبير)، الذي تقدمه أيضا قناة Comedy Central، في ديسمبر 2004. وكانت هناك شائعات تم تداولها بأنه سيقع الاختيار على ستيوارت لتقديم برنامج Late Show، بعدما قام المذيع الكوميدي المخضرم ديفيد ليترمان بإعلان إعتزاله ورحيله عن برنامجهLate Show with David Letterman، الذي يقدمه عبر قناة CBS الأمريكية، إلا أنه تم اختيار ستيفن كولبير كبديل لديفيد ليترمان.


كولبير كان يقدم برنامج The Daily Show منذ عام 1997، قبل أن يبدأ ستيوارت في تقديمه 1999، إلا أن كولبير تركه في عام 2005 ليعمل مستقلا في برنامجه Colbert Report الذي يسير على نفس النهج السياسي الساخر.


ستيوارت لم يحدد أين ستكون خطوته القادمة


 



ليس هناك مؤشر على ما سيفعله ستيوارت في خطوته القادمة ولا يملك خطة لعمله مستقبلا،. ولكن في عام 2014 أخذ جون إجازة من برنامجه من أجل القيام بأولى تجاربه الإخراجية من خلال الفيلم الإنجليزي  Rosewater. ومن بعدها تم تأكيد خبر رحيل ستيوات، وقالت رئيسة قناة Comedy Central، ميشيل جانيليس، في بيان "من خلال صوته ورؤيته المميزة أصبح The Daily Show معيارا ثقافيا لملايين الجماهير كما أصبح منصة للكوميديا السياسية لا تضاهيها منصة أخرى.. سيستمر لسنوات قادمة".



ستيوارت ناقش خططه للتقاعد في نوفمبر الماضي


وكان ستيوارت قد ناقش خططه للتقاعد خلال حلوله ضيفا على المذيع الأمريكي هوارد ستيرن، في برنامجه، في نوفمبر 2014، وكذلك تحدث عن أهدافه المفضلة، وخلال حواره مع راديو NPR، أثناء ترويجه لأولى تجاربه الإخراجية الفيلم الإنجليزي Rosewater، قال "أعتقد أن هناك لحظات عندما ندرك أن هذا لا يكفي بعد الآن، أو ربما حان الوقت لبعض الانزعاج".



ستيوارت يحلّق بـ The Daily Show


منذ انضمام ستيوارت لـ The Daily Show، فاز البرنامج بـ 18 جائزة "إيمي". وبين عامي 2002 و2012، فاز البرنامج بأفضل برنامج منوعات كل عام. وخلال فترة ولايته البرنامج أصبحت جزء من المناقشة السياسية الأمريكية.



ستيوارت بدلا من كريج كيلبورن


ستيوارت أصبح الشخصية صاحبة الدور الأساسي، كمذيع وكاتب ومدير تنفيذي في برنامج The Daily Show منذ رحيل كريج كيلبورن في عام 1999، من هذه النقطة أخذ البرنامج منحى سياسيا أكثر. ووفقا لتقرير لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، كيلبورن غادر لأنه كان يريد المزيد من السيطرة التحريرية.