التوقيت الخميس، 17 أكتوبر 2019
التوقيت 01:58 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| 3 مواقف توقف فيهم جون ستيوارت عن المزاح

أعلنت قناة Comedy Central الأمريكية، مساء الثلاثاء، تنحي المذيع الأمريكي جون ستيوارت عن منصبه كمقدم لبرنامج The Daily Show، بعد طيلة 15 عام.      


ستيوارت المعروف بشخصيته الكوميدية وبانتقاده بشكل كوميدي ساخر للأوضاع السياسية الراهنة في برنامجه، مرت عليه لحظات أرغمته على التوقف عن المزاح.


شارلي إبدو


أحدث تلك اللحظات، كان الهجوم على صحيفة شارلي إبدو الذي وقع باقتحام ملثمين اثنين مقر الصحيفة الساخرة في باريس في 7 يناير الماضي، وأدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة 11 آخرين.



إريك جارنر


المناسبة الثانية التي توقف فيها ستيوات عن المزاح، كانت عند حادثة مقتل إريك جارنر في 17 يوليو 2014 في جزيرة ستاتن في الولايات المتحدة الأمريكية. إريك جارنر وهو أمريكي من أصوال إفريقية (43 سنة) مصاب بالربو وأب لستة أولاد، ومعتقل سابق لبيع السجائر غير الخاضعة للضريبة. وعند محاولة رجال الشرطة اعتقال جارنر حاول مقاومة رجال الشرطة، ما دفع بالشرطي جاستن داميكو طرحه أرضا.



9/11


أحداث 11 سبتمبر كانت أولى المناسبات التي بدا فيها ستيوارت متأثرا، جراء الهجمات الإرهابية التي شهدتها الولايات المتحدة في يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2001. تم تحويل اتجاه أربع طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ذلك ثلاث منها. الأهداف تمثلت في برجي مركز التجارة الدولية بمنهاتن ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون). سقط نتيجة لهذه الأحداث 2973 ضحية و24 مفقودا، إضافة لآلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة.