التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:54 م , بتوقيت القاهرة

اعتراضا على الشللية.. "بره القاعة" أمسية في شوارع معرض الكتاب

دعت مجموعة من المثقفين والشعراء، لإقامة أمسية شعرية كبرى بعنوان "بره القاعة"، تضم حشدًا كبيرًا من الشعراء والمبدعين، في تمام الرابعة من مساء آخر أيام الدورة السادسة والأربعين، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي بدأت فعالياتها في 28 يناير وتستمر حتى الخميس المقبل، 12 فبراير الجاري.


وجاءت الدعوة بعيدًا عن القاعات والبرامج الرسمية لأمسيات معرض الكتاب، بعد اتهام عدد من المثقفين للمسؤولين عن القاعات والأمسيات الرسمية في المعرض بالمجاملة والمحاباة والشللية، حسبما قال الشاعر والكاتب المسرحي ناظم نور الدين، أحد الداعين لإقامة الأمسية.


وقال "نور الدين" إن دعوتهم "تأتي كمحاولة لتواصل الشعراء الذين أهملهم المسؤولون عن تنظيم المعرض وبرامجه وفعالياته، مع جمهور وزائري المعرض، ما وضعنا أمام صورة فاضحة لقاعات الندوات والأمسيات الخاوية من جمهور المعرض، والذي شهد إقبالا كبيرًا في دورة هذا العام مقارنة بالدورات السابقة".


وأضاف ناظم نور الدين أنهم حددوا ميعاد أمسيتهم في ختام المعرض، لكى لا يقول متقوّل من واضعي البرنامج إن "بره القاعة" أثرت على برامجهم وفعالياتهم وشتّت انتباه الجمهور، فنحن قد اخترنا التوقيت في آخر يوم لنقول لهم إنهم لم يؤدّوا حق الجمهور عليهم، ولم يصونوا اسم معرض القاهرة الدولي للكتاب.