التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:44 ص , بتوقيت القاهرة

الجمعة.. الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة المصرية

اعتمدت رئيس الإذاعة المصرية، نجوان قدري، خطة الإذاعة بشبكاتها الثماني للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة الموافق 13 فبراير.


وأكدت قدري أن متابعة الإذاعة المصرية للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة، ترتكز على إبراز دور الإذاعة كمنارة تثقيفية وتنويرية رائده منذ نشأتها عام 1934 حتى الآن، والتذكير بالدور الوطني للإذاعة المصرية منذ نشأتها وحتى الآن، وإبراز دور الإذاعة في تقديم عمالقة الفكر والنجوم في كافة المجالات .


كما تتضمن أيضا إلقاء الضوء على دور الإذاعة كصوت للشعب المصري ومساهماتها في معالجة قضاياه ومشاكله والتعبير عن آماله وطموحاته، وإبراز دور الإذاعة في التفاعل الخلاق مع المواطنين لتلبيه احتياجاتهم الإعلامية وإلقاء الضوء على الميزات النسبية العالية التي تتمتع بها الإذاعة كوسيلة وكرسالة مما يكسبها القدرة العالية على منافسة الوسائل الإعلامية الأخرى .


ومساهمة الإذاعة الفاعلة في تحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو في المجالات كافة خاصة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .


كما سيتم أيضا إبراز دور الإذاعة في التعريف بعطاء مصر الحضاري علي مدى التاريخ، واهتمام الإذاعة بتحقيق عنصري الجودة والتميز في كل ما تقدمه لمستمعيها، وإبراز دور الإذاعة في تقديم الترفية الراقي لمستمعيها، والارتقاء بمستوى الرسالة الإعلامية، والتأكيد على تضافر الجهود ونبذ العنف والخلافات لاستقرار الأوضاع في مصر وتجديد المواد الإعلامية المسموعة، وتعظيم دور الإذاعة في وصول الأخبار إلى كل مواطن وتعريفه بما يدور في المجتمع المحلي والدولي، ودور الإذاعة في الترويج للسياحة الداخلية وجذب السياح لمصر، وفي ترسيخ الأمن وإلقاء الضوء على العملية الأمنية والاستقرار الداخلي في مصر.


كما سيتم إلقاء الضوء على الدراما الإذاعية وقدرتها على تثبيت القيم الأخلاقية الرشيدة وإقصاء السلوكيات المنفرة التي يرفضها المجتمع، والبرامج الصحية وبثها في الإذاعة المصرية وأثر ذلك في تعميق الوعي لدى المواطنين في الوقاية من الأمراض.