التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:06 ص , بتوقيت القاهرة

صور وفيديو|ماليزية ترسم لوحة باستخدام عشرين ألف كيس شاي

الإبداع ليس له حدود، فهو يتخطى كل شئ ويتغلب على الصعوبات، وذلك في حالة وجود الموهبة والصبر؛ هكذا كانت "هونغ يى" أو "ريد".


"هونغ يي" هي فنانة ومهندسة ماليزية اشتهرت بأعمالها المبدعة، ومنها تصميم لوحة باستخدام 20 ألف كيس شاي، حيث قامت بتجميع الأكياس المطلوبة لإنجاز هذه المهمة. لتكون في النهاية بورتريها لصورة الرجل الذي يعمل "ساحب الشاي المحلي" ويسمى بـ "رجل تيه تارك"؛ وقامت "ريد" بنشر كل مراحل تصميم اللوحة على موقعها الخاص.


 


وليس هذا فقط ولكن إذا نظرت إلى الصورة تجد تدرج الألوان التي تم استخدامها في عمل البورتريه؛ حيث قامت "ريد" باستخدام أكياس الشاي مبقعة بدرجات مختلفة؛ ولكي تصنع هذا التدرج في الألوان قامت بوضع أكياس الشاي في الماء الساخن لأوقات ودرجات وكميات مختلفة لتشكيل درجات اللون الداكنة وذلك من خلال استخدام صبغات الطعام ثم تعلق أكياس الشاي على الخشب لتجفيفها.


وانتهت "ريد" من تصميم اللوحه لتجسد أكياس الشاي صانع الشاي الذي يقدم نوعا من الشاي الحليبي والحلو المذاق، ويسكبه بطريقة تشبه صب الشاي المغربي .

استغرقت الفنانة والمهندسة الماليزية "هونغ يي" حوالي شهرين لإنجاز هذه اللوحة من دون فرشاة وألوان. وليس هذا فقط ما تقوم به "ريد" فقد سبقت هذه اللوحة العديد من الإبدعات؛ حيث اشتهرت برسوماتها على أطباق الطعام باستخدام الخضار والفاكهة، مؤكدة أن هذا النوع من الفن يساهم بشكل كبير في تطوير تصاميمها في مجال الهندسة وذلك عن طريق التركيز بشكل أكبر على التفاصيل.