التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 01:57 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| اللازم في تبسيط أفلام "سيد الخواتم"

نشرت إحدى القنوات على موقع يوتيوب، مقطعي فيديو، موجهة للمشاهدين الذين لم يتمكنوا من فهم سلسلة أفلام "سيد الخواتم The Lord of the Rings" المقتبسة عن رواية الكاتب البريطاني "جي آر آر تولكين"، تحمل الاسم ذاته، حسب مجلة "تايم" الأمريكية.


مقاطع الفيديو تبسّط من الرواية للأشخاص غير الراغبين في قراءة الكتب التي تتحدث عن خلفية الرواية، من خلال الحديث عن أصول شخصيات الرواية سواء السحرة أو الأقزام أو الجن أو المخلوقات الشريرة أو الهوبيت أو مخلوقات "الأورك"، والسبب الذي دعا شخصية الملك "ساورون" لصناعة الخاتم الذي تدور حوله أحداث الرواية.



وأشار الجزء الثاني من سلسلة مقاطع الفيديو، إلى أن الخاتم لم يكن الوحيد الذي تتم صناعته، حيث أن هناك 16 آخرين، ولكن تركيبة الخاتم أقوى من أي خاتم آخر، وتمكن الملك ساورون من تركيز قوته للسيطرة على جيوش مخلوقات الأورك.


وتحدث الفيديو الثاني عن مدى قوة الخاتم الذي اتخذه ساورون لنفسه، فالخاتم لديه قوة الإغراء التي تجعل الجميع يسعون خلفه، ما يجعله سلاح قوي وأداة ممكنة لتغيير العالم، كما يمكن الشخص الذي يرتديه من الاختفاء عن عيون مخلوقات العالم ولكن لن يكون هذا الشخص مختفيا عن الرجال الذين لعنتهم الخواتم الأخرى.



وكان تولكين، كتب تلك الرواية بين عامي 1937 و 1949 لتكون جزء ثانيا لرواية "الهوبيت The Hobbit" التي انتهى منها عام 1937. وحازت "سيد الخواتم The Lord of the Rings" على إعجاب الملايين حول العالم، وتم بيع منها أكثر من 150 مليون نسخة، وتم إنتاج 3 افلام مقتبسة عنها بين عامي 2001 و 2003 وهي من إخراج النيوزيلندي بيتر جاكسون.


http://time.com/3701398/lord-of-the-rings-mythology-video/